أخر الأخبار :

النفط ينخفض بعد انتهاء محادثات التحفيز وارتفاع المخزونات

  • اقتصاد
  • 337 مشاهدة
  • 7-10-2020, 12:37

نبض العراق/  
تراجعت اسعار النفط، الاربعاء، بعد أن قال الرئيس دونالد ترامب إنه أوقف محادثات التحفيز إلى ما بعد الانتخابات، كما أشار تقرير صناعي إلى ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية للمرة الأولى في أربعة أسابيع.


وطلب ترامب من مفاوضيه وقف المناقشات مع القادة الديمقراطيين بعد ساعات فقط من تكثيف رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول دعوته لمزيد من الإنفاق لتجنب الإضرار بالانتعاش الاقتصادي.


وتراجعت العقود الآجلة بنسبة 2.6٪ قبل تقليص بعض الخسائر بعد التعليقات الجديدة من الرئيس التي دعت إلى دعم شركات الطيران وبرنامج حماية شيكات الرواتب.


في غضون ذلك، أفاد معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية زادت بمقدار 951 ألف برميل الأسبوع الماضي.


وانخفض West Texas Intermediate لشهر تشرين الثاني بنسبة 1.4 ٪ إلى 40.10 دولارًا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية اعتبارًا من الساعة 7:30 صباحًا بتوقيت لندن بعد ارتفاعه بنسبة 3.7 ٪ يوم الثلاثاء.


وتراجع خام برنت لشهر كانون الاول 1.1٪ إلى 42.20 دولار في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE بعد أن أضاف 3.3٪ في الجلسة السابقة.


وانخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأمريكية الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت مخزونات الخام في مركز التخزين في كوشينغ، وفقًا لمعهد البترول الأمريكي.


وفي علامة على استعادة القوة في السوق الفعلية، رفعت المملكة العربية السعودية قليلاً تكلفة خامها العربي الخفيف الذي يتم شحنه إلى آسيا. تشير الزيادة في الأسعار إلى تغيير في مسار أكبر مصدر في العالم.

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع