أخر الأخبار :

مصير الرواتب.. وهل يبقى العراق بدون موازنة في 2021

  • اقتصاد
  • 644 مشاهدة
  • 19-11-2020, 16:14

نبض العراق/  
علق عضو اللجنة المالية في البرلمان جمال كوجر، اليوم الخميس، على وجود تخمينات وتوقعات بعدم إمكانية اقرار موازنة مالية لسنة 2021 بسبب التعقيدات المالية الكبيرة وقرب موعد الانتخابات.

وقال كوجر، في تصريح صحفي تابعته (نبض العراق)، ان "الحكومة العراقية، وعدتنا بانها سوف ترسل مشروع قانون موازنة 2021 نهاية الشهر الحالي، أو في منتصف الشهر المقبل، كحد اقصى"، مشيرا الى انه "لا توجد اي نية لعدم ارسال القانون والعمل وفق موازنة واحد على 12".

واكد كوجر "ليس لدى الحكومة العراقية اي توجبه بعدم ارسال قانون موازنة 2021"، مضيفا "ولن نقبل اي حجج مهما كانت، وهي ملزمة بتقديم هذا القانون وفق المدة الدستورية، ولن نقبل بتكرار ما حصل مع موازنة 2020".
ويوم اول من امس ، دعا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي البرلمان إلى عدم تأخير تمرير موازنة 2021 بعد ارسالها من الحكومة قريباً لضمان عدم تاخير صرف رواتب كانون الثاني المقبل.
وطالبت اللجنة المالية البرلمانية امس،الحكومة بالإسراع في تقديم موازنة 2021 إلى مجلس النواب.

وقالت اللجنة "نشير لقانون الادارة المالية رقم (6) لسنة 2019 المعدل - المادة (11) والتي نصت على (يتولى مجلس الوزراء مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية واقراره وتقديمه الى مجلس النواب قبل منتصف شهر تشرين الأول من كل سنة)".

وأضافت، أنه "لمرور أكثر من شهر على الموعد المحدد، نرجو الاسراع بارسال مشروع قانون موازنة 2021 لغرض الاسراع بتشريعه".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع