أخر الأخبار :

وزيرة الهجرة: الحكومة الحالية تعمل على وضع حل سريع لقضاء سنجار وتأمين عودة جميع الأهالي

  • الشارع العراقي
  • 414 مشاهدة
  • 10-08-2020, 19:39

نبض العراق/  بغداد

استقبلت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، السفيرة الاسترالية لدى العراق جوان لودنس في مبنى الوزارة بالعاصمة بغداد، اليوم الاثنين، حيث تمت مناقشة العديد من المشاكل التي تواجه النازحين والمتعلقة بالجوانب الصحية والتربوية والامنية والقانونية والعمل على تشجيعهم على العودة الى ديارهم الاصلية .

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الهجرة في بيان، تلقته " نبض العراق"، ان "جابرو اكدت من خلال حديثها على  استمرار الوزارة بتقديم المعونات والمساعدات اللازمة للنازحين داخل وخارج المخيمات والاهتمام بموضوع المصالحة المجتمعية والصحة النفسية، الى جانب دراسة ملف توفير فرص عمل للعائدين والقرارات المهمة من خلال لجنة العودة".

وبشأن الجانب القانوني فيما يخص اصدار الوثائق الثبوتية استدركت جابرو بالقول ان "هناك تنسيق بين الوزارة والجهات الامنية ذات العلاقة وبعض منظمات الامم المتحدة لاصدار المستمسكات الثبوتية للاسر النازحة التي فقدت مستمسكاتها خلال فترة النزوح".

وعن المناطق المدمرة والمنكوبة تابعت جابرو "قمنا بزيارات ميدانية مكثفة للمناطق المحررة والمخيمات لنكون على تماس مباشر مع النازحين والعائدين والتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها" ، مبينة ان "قضاء سنجار انموذج للمناطق المحررة والتي دمرتها عصابات داعش الارهابية التي تفتقر الى وحدة ادارية في القضاء، مما ادى الى ارجاء مشاريع اعادة الاعمار في القضاء والقرى التابعة له والتي حالت دون عودة اغلب العوائل السنجارية اليها"، مؤكدة في الوقت ذاته ان "الحكومة الحالية تعمل على وضع حل سريع لقضاء سنجار وتأمين عودة جميع الأهالي".

من جانبها اعربت السفيرة الاسترالية لدى بغداد جوان لودنس عن "سعادتها بلقائها وزيرة الهجرة والمهجرين، مبدية استعداد حكومتها للتعاون وتقديم الدعم للنازحين، متمنية تحقيق عودة آخر عائلة نازحة وغلق جميع المخيمات".


استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع