أخر الأخبار :

كورونا يهدد قمة ميلان ويوفنتوس فى الدورى الإيطالي الليلة

  • رياضة
  • 427 مشاهدة
  • 6-01-2021, 16:38

نبض العراق/ متابعة 

أوضحت تقارير صحافية إيطالية اليوم ،الأربعاء، أن قمة ميلان ويوفنتوس مهددة بالتأجيل بسبب وجود حالتين إيجابيتين لفيروس كورونا بين لاعبي البيانكونيري، في انتظار نتائج المسحة الأخيرة قبل المباراة.

وبحسب صحيفة "توتو سبورت" فإنه في حال إذا كانت هناك حالات جديدة وتم تأكيد تفشي الفيروس وكان خارج نطاق السيطرة في الفريق، فسيتم إجبار الجميع على التأجيل، من أجل سلامة اللاعبين أنفسهم.

وأكد روبرتو تيستي، مدير إدارة الوقاية في مدينة آسل بمدينة تورينو، والتي لا تستبعد خيار منع رحلة يوفنتوس إلى ميلان في حالة تفشي المرض في مجموعة يوفنتوس، أنه  إذا كان يجب أن تكون هناك حالات أخرى في الساعات القليلة القادمة بعد حالتا أليكس ساندرو وكوادرادو، فقد يتم منع رحيل يوفنتوس إلى ميلان.

كما تحدث ماتيو مارناتي، مستشار البحوث التطبيقية لحالة طوارئ كوفيد في منطقة بيدمونت قائلا : " ميلان ضد يوفنتوس ستلعب، لقد سمعت للتو المدير العام لتورينو وقال أنه لم يتم اتخاذ أي قرار، من مصلحتنا أن تكون السلطات الرياضية هي التي تتعامل مع هذه القضية"

وواصل : "لا يوجد طوارئ تبرر تدخل مسئولو تورينو، أعتقد أن تيستي قد أسيء فهمه وأعتقد أنه يعني أنه يجب تقييم الجاذبية كما يحدث يوميًا في القطاعات الأخرى".

ورد عليه روبرتو تيستي لاحقًا: "لم يتم سوء فهمي، لقد كان واضحًا جدًا، إذا كان هناك تفشي، عندها فقط يجب اتخاذ إجراء، في الوقت الحالي، نحن على بعد سنوات ضوئية من مشكلة صحية عامة، إذا كانت هناك حالات إيجابية في يوفنتوس، فإن هذه الحالات ستمنع إقامة اللقاء".
وأعلن نادى إيه سي ميلان الإيطالي إصابة لاعبيه أنتي ريبيتش ورايد كرونيتش بفيروس كورونا وغيابهما عن لقاء يوفنتوس فى قمة الجولة 16 من منافسات الدوري الايطالي الكالتيشو الليلة.

وأضاف ميلان فى بيان رسمي عبر موقعه ، جاءت عينة أنتي ريبيتش ورايد كرونيتش اثنان من الروسونيري إيجابية للمسحة الجزئية.

وأكد البيان أن أنت ريبيك و راده كرونيتش خضعا لمسحة كورنا أمس تحسبا للمباراة ضد يوفنتوس، مضيفا أن باقي اللاعبون الذين لم تظهر عليهم أعراض في عزلة في المنزل حيث تم أخذ مسحة ثانية اليوم، وتم إبلاغ السلطات الصحية على الفور.

وواصل البيان خضع جميع أعضاء الفريق اليوم لاختبار إضافي وجاءت جميع النتائج سلبية.

ويستضيف ملعب "سان سيرو" قمة نارية تجمع بين العملاقين ميلان ويوفنتوس مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ16 من مسابقة الدوري الايطالي، في صراع على القمة بين الثنائي، في إطار المنافسة الشرسة بينهما على اللقب هذا الموسم وكذلك إنتر ميلان.

ويتصدر ميلان جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 37 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن أقرب الملاحقين إنتر ميلان، ويستهدف المدرب ستيفانو بيولي مواصلة هذه السيطرة من خلال التفوق على خصم مباشر كاليوفي.

في المقابل، يحتل يوفنتوس المركز الخامس برصيد 27 نقطة، وتبدو كتيبة المدرب أندريا بيرلو ليست في أفضل أحوالها، فبعد الهزيمة من فيورنتينا قبل جولتين أثيرت شكوكًا كثيرة حيال المدرب، وإن كانت هذه الأفكار بدأت في التبدد بعد الفوز الساحق على أودينيزي برباعية بالجولة الأخيرة.

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع