أخر الأخبار :

نقابة الأطباء تعلن رصد 192 مركز تجميل وهمي وغير مرخص في بغداد

  • الشارع العراقي
  • 533 مشاهدة
  • 18-08-2020, 11:41

نبض العراق/  بغداد

اعلنت نقابة الأطباء، اليوم الثلاثاء، رصدها اكثر من 190 مركز تجميل ’’وهمي وغير مرخص’’ في  مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وجاء في بيان صحفي اصدرته النقابة وتلقته (نبض العراق الاخبارية)، "تزايدت في الآونة الاخيرة اعداد مراكز وعيادات التجميل الطبية والعيادات الوهمية وغير مجازة و المخالفة للشروط والضوابط الصحية الصادرة من نقابة الاطباء و وزارة الصحة من ناحية عدم وجود كوادر طبية مختصة و استخدام عمالة من غير ذوي المهن الصحية و الطبية وممارسة تداخلات طبية غير مرخصة وخارج السياقات الطبية المعتمدة مما أدى الى تضرر عدد من المواطنين والمواطنات وزيادة الشكاوى في هذا المجال".

واضاف البيان "واستمرارا للدور الرقابي للنقابة في هذا الموضوع وبتوجيه مباشر من المركز العام رصدت فرقنا التفتيشية وجود ١٩٢ مركز وعيادة وهمية ومخالفة للشروط والضوابط الصحية في محافظة بغداد فقط، معظمها تدار من قبل كوادر غير مختصة، وقد قامت النقابة بإحالة هذه المراكز والعيادات الى الجهات المختصة لمتابعة الاجراءات اللازمة ".
 
 واهابت نقابة اطباء العراق بالمواطنين الى "الحذر من هذه المراكز المخالفة ومراجعة العيادات والمراكز المختصة والمرخصة تفاديا لحصول المشاكل والمضاعفات والتشوهات".

وتابعت "كما نأمل من الجهات ذات العلاقة التعامل مع الموضوع بجدية وإيلائه الاهتمام اللائق كونه يمس حياة المواطنين وان يقوموا بإتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تمدد هذه الظاهرة المهددة للصحة والسلامة العامة".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع