أخر الأخبار :

تحذير من الصحة عقب ارتفاع الإصابات: ستكون القرارات مشددة

  • ملفات خاصة
  • 635 مشاهدة
  • 6-07-2021, 17:12

بغداد / نبض العراق

حذرت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء، من قرارات واجراءات أكثر صرامة بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا بشكل مقلق.

وقالت عضو الفريق الإعلامي الطبي لوزارة الصحة، ربى فلاح، لـ(نبض العراق): "لاحظنا اليوم، زيادة كبيرة وهو دليل على تهاون المواطنين بالإجراءات الوقائية، وتهاون بأخذ اللقاح، ما تسبب بهذه الزيادة ودخول البلاد بموجة ثالثة اخطر من السابقة".

وأضافت فلاح، أنه "من الممكن ان نشهد زيادة في الأيام المقبلة اذا استمر الوضع على ما هو عليه من الاهمال"، ملوحة بـ"قرارات واجراءات اكثر واشد صرامة من المتبعة حالياً".
وأوضحت، أن "القرارات تعتمد على تقييم الموقف الوبائي ومستجداته بشكل عام وهذا كله من صلاحيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية".
وبشأن الحديث عن العودة الى الحظر الشامل، قالت فلاح، إن "حظر التجوال يعتمد على مستجدات الموقف الوبائي حيث لا نعتمد على ايام متفرقة سواء كانت بالزيادة او النقصان، اي عند تسجيل اصابات قليلة ليس بالضرورة اننا تمكنا من الفيروس وكذلك الحال بالنسبة للإصابات المتفرقة المرتفعة".

وتابعت: "حيث نحتاج الى تقييم اطول بالنسبة للموقف الوبائي وبكل تأكيد لن تكون هناك استثناءات في الاجراءات المقبلة التي ستكون اكثر صرامة".

وسجلت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء، أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا منذ تفشيه في عموم البلاد.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته (نبض العراق)، أنها "سجلت 8818 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتماثل 5998 شخصا للشفاء".
وأضاف البيان، أن "حالات الوفاة الجديدة بكورونا بلغت 31 حالة في عموم محافظات البلاد"، لافتا إلى أن "عدد الاشخاص الذين تلقوا اللقاح خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 35860، أما الاجمالي فقد بلغ  959928".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع