أخر الأخبار :

الزراعة تستنفر جهودها لمكافحة "الحمى النزفية" والسيطرة على بؤرها في ذي قار

  • الشارع العراقي / ملفات خاصة
  • 252 مشاهدة
  • 18-07-2021, 12:20

نبض العراق/  بغداد
اعلنت وزارة الزراعة، الاحد، استنفار جهودها البيطرية لمكافحة مرض حمى القرم الكونغونزفية (الحمى النزفية) في ذي قار.
وأكدت الوزارة، في بيان تلقت (نبض العراق) نسخة منه، انها "قامت بتشكيل غرفة عمليات في دائرة البيطرة والمستشفى البيطري، وتشكيل فرق بيطرية"، واضافت انه "تم المباشرة بعمليات رش الحظائر وتغطيس الحيوانات والمناطق المجاورة للبؤرة وفي المستوصفات البيطرية الاخرى في الغراف والشطرة والشهيد حسن علي والرفاعي والقلعة، بمحافظة ذي قار، وقد تم تكثيف حملات الرش للقضاء على القراد".
وبينت أنه "ما تزال الفرق البيطرية مستمرة بعمليات الرش بالمبيدات، وسوف يتم اعادة حملات الرش بعد 3 اسابيع من اجل القضاء على القراد، حيث تم السيطرة على بؤر الاصابة ولم تسجل الى الان اي اصابة اخرى".
واوضحت الوزارة أن "مرض حمى القرم الكنغونزفية عبارة عن مرض فايروسي ينقله القراد للإنسان فتصيبه وحيوانات المزرعة التي تحمله ولا تظهر عليها اي اعراض مرضية، وقد تم تسجيل المرض في اغلب دول الجوار والعديد من دول العالم ويعد العراق من اقل البلدان التي تسجل اصابات بشرية بهذا المرض مقارنة بالبلدان الموبوءة به". 
يذكر أنه وبتاريخ 2021/7/5 تم الابلاغ من دائرة صحة ذي قار عن وجود حالة وفاة لامرأة خمسينية في المحافظة، بقضاء الغراف متأثرة بإصاباتها بفايروس حمى القرم الكنغونزفية.
 

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع