أخر الأخبار :

الغزي يُؤكد أهمية تسخير الإمكانات الحكومية كافة لإدماج ذوي الإعاقة في المجتمع

  • سياسة
  • 231 مشاهدة
  • 2-03-2022, 17:56

نبض العراق - بغداد
استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، وفد منظمة تجمع المعوقين في العراق لمناقشة سبل تعزيز التعاون وتسخير الإمكانات الحكومية في مختلف المجالات لرعاية شريحة المعاقين في العراق.
وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، أهمية منح هذه الشريحة مساحات أكبر للاندماج في المجتمع والعمل على مشاركتهم الفاعلة في مختلف الميادين، ولاسيما في القطاعين العام والخاص، معتبراً تحديات الإعاقة حافزاً رئيساً للتطور والإبداع، وفقاً للعديد من قصص النجاح التي انتجتها هذه الشريحة.
 ووجّه الأمين العام، بتولي الأمانة العامة لمجلس الوزراء، متابعة الطلبات الخاصة بالمعاقين، وفتح نوافذ للتواصل بين الهيئة ووزارة الصحة لزيادة الرعاية الصحية، فضلاً عن التنسيق مع المصارف؛ لتقديم قروض ميسرة تساعد المعاقين في فتح مشروعات تدعم التوجه الخاص بإدماجهم في المجتمع من دون تمييز، كما يتم التنسيق مع شبكة الإعلام العراقي؛ لتسليط الضوء على دعم هذه الشريحة الواسعة.
من جهته استعرض وفد المنظمة إنجازات التجمع، إلى جانب المعوقات والتحديات المرتبط أبرزها بعمل الهيئة الوطنية للمعاقين، وتطبيق فقرات القانون الخاص بهم، وأشاد الوفد بالاهتمام والدعم الكبير المقدم من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء من خلال إيصال طلبات التجمع إلى الجهات المعنية.

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع