أخر الأخبار :

النزاهة تكشف مخالفـات بعقد استثماري في نينوى بقيمة 255 مليار دينار

  • الشارع العراقي
  • 301 مشاهدة
  • 13-03-2022, 12:55

نبض العراق - نينوى
كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاحد، عن مُخالفاتٍ قانونيَّةٍ في منح رخصةٍ استثماريَّةٍ لمشروعٍ ضخمٍ في مُحافظة نينوى، مُبيّنةً أنَّ قيمة المشروع تصل إلى (255) مليار دينارٍ.
وذكر بيان للهيئة تلقته (نبض العراق)، ان "ملاكات مديريَّة تحقيق نينوى، التي انتقلت إلى هيئة الاستثمار في المُحافظة، رصدت عدَّة مخالفاتٍ قانونيَّةٍ رافقت عمليَّة منح الرخصة الاستثماريَّة لإنشاء مشروعٍ سكنيٍّ ومدينةٍ سياحيَّةٍ في المحافظة".
واضاف انَّ "مساحة قطعة الأرض المُخصَّصة لإنشاء مشروع (كاره) السكني ومدينةٍ سياحيَّةٍ في مقاطعة القوش بلغت (248) دونماً، فيما بلغت قيمة المشروع (254,956,000,000) دينار".
وتابع ان "ملاكات المديريَّة تمكَّنت ايضا، في عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، من ضبط مُتَّهمٍ؛ لقيامه باستغلال منصب شقيقته لتحقيق منفعةٍ شخصيَّةٍ، لافتا إلى أنَّ" شقيق مديرة أحد فروع مصرف الرشيد في نينوى، لجأ إلى فتح حسابٍ مصرفيٍّ جارٍ في المصرف المذكور، واستقبال صكوك المواطنين الخاصَّة بتعويضات المُتضرِّرين من العمليَّات الإرهابيَّة، وإيداع مبالغ تلك الصكوك في حسابه؛ لقاء عمولةٍ يأخذها منهم".
واكد انه "تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين، وعرضهما على قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة؛ الذي قرَّر إجراء التحقيق وفقاً لأحكام المادَّتين (331 و340) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المُعدَّل".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع