أخر الأخبار :

مكتب بارزاني يكشف تفاصيل لقاء الأخير بالكاظمي

  • سياسة
  • 342 مشاهدة
  • 2-09-2020, 18:12

نبض العراق/بغداد

كشف المكتب الاعلامي لرئيس اقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، اليوم الاربعاء، تفاصيل لقاء الأخير، برئيس مجلس الوزراء الاتحادي، مصطفى الكاظمي، في العاصمة بغداد.

وذكر المكتب في بيان تلقت (نبض العراق) نسخة منه، أن "بارزاني، وفي أولى محطات زيارته إلى بغداد، اجتمع قبل ظهر اليوم الأربعاء، ٢ أيلول ٢٠٢٠، مع مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء الاتحادي العراقي".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع تباحث بشأن الأوضاع السياسية والأمنية للعراق، ووباء فيروس كورونا وآثاره وخاصة على القطاع الاقتصادي وجهود مواجهته، ومواصلة حوار أربيل- بغداد من أجل حل المشاكل، وتهديدات الإرهاب وتحركات داعش، وأوضاع المنطقة عموماً، إلى جانب مجموعة مسائل أخرى تهم الجانبين".

وتابع: "وخلال الاجتماع الذي حضره نائبا رئيس إقليم كردستان، أكد الجانبان على أهمية وضرورة العمل المشترك ومشاركة كل المكونات والأطراف في مواجهة التحديات وتجاوز الأزمات، كما اتفق الجانبان على أهمية التعاون والتنسيق بين البيشمركة والجيش في التصدي لتهديدات الإرهاب والتأكد من القضاء على داعش".

وفيما يتعلق بمشاكل أربيل - بغداد، شدد الكاظمي وبارزاني، على "مواصلة واستمرار الحوار والمباحثات لحين التوصل إلى اتفاق شامل ونهائي لحل كل المشاكل على أساس الدستور، والتعاون بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان على تخطي الأزمات".

وأشار الكاظمي، إلى "أهمية إعادة بناء الثقة"، معلناً أن "التعامل في السابق مع الأزمات شابته نواقص وأمل في أن يتمكن الجانبان من المضي باتجاه الحل معتمدين رؤية جديدة مشتركة".

من جهته، شدد بارزاني، على أن "الحل الجذري والنهائي للمشاكل يصب في صالح كل العراق ويعيد الاستقرار للبلد".

وتابع البيان، أن "علاقات العراق وإقليم كردستان مع الدول المجاورة وسيادة العراق، وزيارة رئيس الوزراء إلى واشنطن واجتماعه مع الرئيس الأمريكي، وزيارة الرئيس الفرنسي إلى العراق، ومهام التحالف الدولي المضاد لداعش، شكلت محوراً آخر من الاجتماع، حيث أشار الرئيس نيجيرفان بارزاني إلى أن المجتمع الدولي مستعد لمساعدة ودعم العراق، لكن المهم هو أن يتمكن العراق من اغتنام هذه الفرصة".

  

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع