العراق يؤكد دعمه للبنان: مبادرة إعلامية مشتركة لوقف الحرب والانتهاكات ضد المدنيين

  • الشارع العراقي
  • 32 مشاهدة
  • 7-10-2024, 23:43

بغداد - نبض العراق

أجرى رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقي، الدكتور علي المؤيد، اتصالاً هاتفياً بوزير الإعلام اللبناني، المهندس زياد المكاري.

وأكد المؤيد في الاتصال وفقا لبيان هيئة الإعلام والاتصالات والذي تلقته وكالة نبض العراق "على دعم العراق للبنان في ظل الأزمة الراهنة".

وتم خلال الاتصال استعراض جهود الإعلام العراقي في حملات الإغاثة التي أطلقتها المرجعية الدينية العليا، إلى جانب تأكيد استعداد العراق الكامل للتعاون مع لبنان.

كما ناقش الطرفان مبادرة للتعاون بين القنوات الإعلامية العراقية واللبنانية للضغط من أجل إيقاف الحرب والاعتداءات على المدنيين والمناطق السكنية في بيروت والمدن اللبنانية الأخرى.

وأكد الدكتور المؤيد "وقوف الإعلام العراقي إلى جانب الشعب اللبناني، بناءً على توجيهات المرجعية الدينية العليا والحكومة العراقية برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني".

كما شدد الجانبان على أهمية إطلاق مبادرة إعلامية عربية عبر جامعة الدول العربية للتصدي لحملات التضليل الإعلامي، وتسليط الضوء على الجرائم التي تستهدف المدنيين والمساكن الآمنة، والتي أسفرت عن مقتل وتشريد الآلاف في انتهاك واضح للقوانين الدولية والإنسانية.

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع