مواجهة العراق وإندونيسيا.. كاساس يؤكد الجاهزيّة و"شين تاي" يقول: ملعب البصرة سيساعدنا

  • رياضة
  • 203 مشاهدة
  • 15-11-2023, 16:00

نبض العراق-بغداد 

أكد خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق، اليوم الأربعاء (15 تشرين الثاني 2023)، جاهزية فريقه لمواجهة إندونيسيا، في المباراة التي ستجمعهما يوم غد الخميس، في افتتاح تصفيات كأس العالم 2026.

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي التقديمي "مباراة إندونيسيا مباراة خاصة، لأنها أول مباراة في تصفيات كأس العالم، سنواجه منتخب يشبهنا في الكثير من التفاصيل، لكون لديه العديد من اللاعبين يلعبون في أوروبا".

وأضاف "لدينا استعداد جيد للمباراة، وسنلعب بكل ما لدينا من قوة لتحقيق الفوز".

وأشار الى أن "في المنتخب العراقي لا يوجد شيء ثابت، هناك أمور تتغير، لا أعتقد أن الأمطار ستؤثر علينا في مباراة الغد، وأذا تأثرت أرضية الملعب بالأمطار، فأننا يجب أن نكون جاهزين للعب تحت أي ظرف”.

وختم كاساس حديثه بالحديث عن مركز علي عدنان، حيث قال"في كرة القدم ومع الوقت، هناك لاعبين يتغير مراكزهم، علي عدنان مناسب حالياً للعب في مركز قلب الدفاع، افضل ظهير ايسر في العالم مالديني، لعب في آخر فترته كقلب دفاع".

من جانبه أكد الكوري الجنوبي شين تاي يونج، المدير الفني للمنتخب الإندونيسي، اليوم الأربعاء (15 نشرين الثاني 2023)، أن ملعب البصرة الدولي جميل ويساعد لاعبيه على تقديم أداء رائع أمام العراق في المباراة المقررة غدا الخميس، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026.

وقال تاي يونج في المُؤتمرِ الصحفيّ التقديمي، "زرت العديد من البلدان في شرق آسيا لكن هذه زيارتي الأولى إلى العراق، ووجدت المنشآت الرياضيّة فيه بحالةٍ جيدة".

وزاد "شاهدت ملعب البصرة الدولي وهو جميل، ويساعد اللاعبين على تَقديم أداءٍ رائع". 

وأضاف "سأكون صريحا، فالناس في البصرة متعاونون جداً، ونحن سعداءٌ بالتواجد هنا، كما ذكرت مسبقاً فهذه مباراةٌ مهمةٌ، والمنتخب العراقيّ قوي وصاحب تجربة، وستكون مباراتنا معه صعبة".

وتابع "الشغف كبير بالنسبة إلى المُشجعين العراقيين، وهذا موجود في أغلب الدول الآسيويّة، وطلبتُ من اللاعبين أن يستمتعوا في المُباراة برغم كل شيء".

وأردف "سنحاول تقديم كل ما لدينا في المُباراة، ومن الناحيتين النفسية والمعنوية فنحن جاهزون لتقديم مباراة ممتعة".

 وختم يونج تصريحاته قائلا: "لا أعرف معلومات عن تاريخ المباريات، لكن الماضي هو ماض، وكمدرب جديد نحن نحاول أن نتحدى المنتخباتَ في التصفيات".


استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع