الانترنت الفضائي على طاولة مباحثات رئيس هيئة الإعلام وشركة سبيس إكس

  • ---
  • 64 مشاهدة
  • 26-09-2024, 21:04


أكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الخميس، خلال لقائه بالمدير الأول للترخيص العالمي وتنشيط السوق في شركة سبيس إكس، ريان جودنايت، على ادخال خدمة "ستارلنك" الى العراق التي توفر الانترنت الفضائي.

وذكرت الهيئة، في بيان تلقته نبض العراق، أن "رئيسها علي المؤيد، التقى بالمدير الأول للترخيص العالمي وتنشيط السوق في شركة سبيس إكس، ريان جودنايت، على هامش مشاركة العراق في قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك".

وأضافت إن "الاجتماع بحث السبل المتاحة لنشر خدمات ستارلنك في المنطقة، وما توفره من خدمات إنترنت عالية السرعة"، مبينة ان "الجانبين ناقشا كيفية الاستفادة من هذه التقنيات الحديثة، وآليات ترخيصها لتلبية احتياجات المستخدمين، سواء كانوا أفرادًا أو مؤسسات".

وتابع البيان أن "ممثلي سبيس إكس قدموا شرحاً تفصيلياً عن الخدمات التي تقدمها الشركة، والمناطق التي تغطيها، والسرعات الممكن تزويدها للمشغلين".

وأشار الى أن "الحوار تضمن أيضاً البحث في دراسة الجدوى الاقتصادية لترخيص هذه الخدمات في العراق، حيث تمت مناقشة إعداد اللوائح التنظيمية المناسبة للاستفادة منها"، موضحًا انه "تم التأكيد على أهمية إجراء دراسات الجدوى التي ستقدمها الشركات الاستشارية التي يمكن أن تتعاقد معها مع هيئة الإعلام والاتصالات لضمان تحقيق أقصى استفادة من هذه الخدمات في المستقبل".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع