وزارة الصحة: لا نستطيع تمييز السلالة الهندية من كورونا

  • الشارع العراقي / ملفات خاصة
  • 491 مشاهدة
  • 8-05-2021, 18:52

نبض العراق/  بغداد 


أكدت وزارة الصحة والبيئة، السبت (8 ايار2021)، عدم القدرة على التمييز بين السلالة القديمة والهندية الجديدة لفيروس كورونا في الوقت الحالي، فيما بينت الإجراءات المتخذة بشأن العراقيين الوافدين من الهند.

وقال مدير الصحة العامة في الوزارة، رياض عبد الامير الحلفي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، وتابعته (نبض العراق)إن "السلالة القديمة والسلالة الهندية من كورونا لا يمكن التمييز بينها حاليا، ولكن تم تشخيص الحالات الموجبة وتم التحفظ عليها ومتابعتها وخلال 14 يوما يمكنهم الخروج".

وأضاف، أن "مجلس الوزراء قرر حجر العراقيين القادمين من الهند 14 يوما في اماكن خاصة"، مبينا أنه "تم حجر جميع القادمين من الوجبة الاولى في أحد فنادق قاطع الرصافة وأخذ المسحات لهم وبعضهم موجبة ولكن ليس لديهم أي اعراض".

وأكد أن "الوزارة سجلت 82 مصابا من بين القادمين، ولكن جميهم بدون اعراض".

وأشار الحلفي الى أن "الوزارة ستفصل بين المصابين وغير المصابين لأن البعض ليس لديهم اعراض واضحة، ووضعهم الصحي لا يحتاج الى مستشفى"، موضحا أن "الحالات السالبة ستتابع من قبل الوزارة والمسح سيستمر كل اسبوع للتأكد من وضعهم".

وكان الناطق باسم وزارة النقل، حسين الخفاجي، كشف الخميس (6 أيار، 2021) أن اعداد العراقيين في الهند، تُقدَر بنحو 1200 عراقي، وهذا العدد يحتاج ثلاث رحلات، انطلقت واحدة في وقت سابق، وبقيت رحلتان.

وفي مساء الاثنين الماضي، وصلت إلى مطار بغداد الدولي، أول رحلة لإجلاء العراقيين العالقين في الهند.  

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع