البعيجي: تأخر صرف مستحقات الفلاحين هو ضرب للقطاع الزراعي

  • اقتصاد
  • 399 مشاهدة
  • 8-09-2020, 10:48

نبض العراق/  

طالب نائب رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية، منصور البعيجي، اليوم الثلاثاء، بصرف مستحقات الفلاحين والتدخل الشخصي من قبل رئيس مجلس الوزراء ،مصطفى الكاظمي، بالموضوع.

وقال البعيجي في بيان تلقت ( نبض العراق ) نسخة منه، إن "العام الحالي شارف على الانتهاء، والفلاحيين لم يستلموا مستحقاتهم بعد تسليم محصولي الحنطة والشعير للدولة" .

واضاف ان"على رئيس مجلس الوزراء التدخل شخصيا، والايعاز الى الجهات المختصة بصرف جميع مستحقات الفلاحيين الذين سلموا محاصيلهم الزراعية من الحنطة والشعير الى الدولة، وباسرع وقت ممكن"،  مشيراً الى ان "الموسم الزراعي قد انتهى، والعام الحالي شارف على الانتهاء، والفلاح العراقي يعاني من عدم استلام استحقاقه المالي بعد تسويق محصوله الزراعي للدولة، ولم يجني غير المواعيد التي تعطى له من قبل وزارة التجارة" .

ولفت النائب الى ان: "قطاع الزراعة من اهم القطاعات في الدولة، خصوصا بعد حصول الاكتفاء الذاتي من السلة الغذائية للمواطن، وعدم الحاجة الى الاستيراد من خارج البلاد، كما كان يحصل سابقا"، موضحاً انه "بعد امتلاء مخازن وسايلوات وزارة التجارة بمحصولي الحنطة والشعير، اصبح الزاما على الجهات المعنية دفع مستحقات الفلاح بدون اي تاخير" .

وشدد البعيجي على ان: "التاخير بصرف مستحقات الفلاح هو ضرب للقطاع الزراعي بالبلد واستهداف مباشر للمزارع العراقي لايقافه عن الزراعة، وهذا الامر حذرنا منه كثيرا لذلك نامل من الكاظمي انصاف الفلاحيين وصرف مستحقاتهم وهي ليست منة وانما حقهم الطبيعي بعد تسليم محاصيلهم الزراعية" .

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع