الزراعة تشدِّد على منع استيراد محصول "البطاطا" لوفرته محلياً

  • اقتصاد
  • 315 مشاهدة
  • 8-09-2020, 19:47

نبض العراق/  بغداد

أعلنت وزارة الزراعة ، اليوم الثلاثاء، التشديد على منع استيراد محصول البطاطا لوفرته محلياً.
وقال المتحدث باسم الوزارة، حميد النايف، في بيان تلقته (نبض العراق)، إن "وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي اكد  ضرورة حماية المنتج المحلي وعدم دخول اي محصول يحقق به القطاع الزراعي المحلي اكتفاء ذاتياً"، مبيناً أن "الكميات المنتجة من محصول البطاطا تكفي للاستهلاك اليومي للمواطن".
واضاف النايف، أن "الكميات المهربة من هذا المحصول تؤثر  في المنتج المحلي"، داعياً "هيأة المنافذ الحدودية وقيادة العمليات ودائرة الجريمة الاقتصادية في جهاز الامن الوطني ودائرة مكافحة الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية الى تشديد اجراءات منع هذا المحصول، ومتابعة المتسرب منه الى الاسواق المحلية ومحاسبة مروجيه وفق الاطر القانونية".
ولفت الى ان "هذا الاجراء يأتي من اجل تشجيع منتجي البطاطا على زيادة الانتاج وصولا الى الاكتفاء الذاتي التام، وتوفير ايرادات مالية لخزينة الدولة وتشغيل الالاف من الايدي العاملة"، موضحاً أن "الاجراء يهدف ايضا الى منح  حرية تنقل هذا المنتج المحلي  بين المحافظات من اجل التكامل التسويقي".
واكد المتحدث، أن "وزارة الزراعة تسلمت طلبا مقدماً من جمعية منتجي البطاطا لتشديد منع الاستيراد لهذا المحصول لوفرته محلياً وان الجمعية اشارت في طلبها ايضا الى دخوله بطرق غير قانونية عبر منفذي فيروز خان والبو كمال".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع