أخر الأخبار :

ضبط تهرب من دفع الرسوم الكمركية في منفذي أم قصر الجنوبي والقائم

  • اقتصاد
  • 334 مشاهدة
  • 11-09-2020, 13:09

نبض العراق/بغداد  

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة، عن ضبط تهرب من دفع الرسوم الكمركية وعدم وجود اجازة استيراد في منفذي أم قصر الجنوبي والقائم في البصرة . 


وقالت الهيأة في بيان تلقت ( نبض العراق ) نسخة منه، إنه "ضبط حاوية حجم 40 قدم محملة (بمواد منزلية بلاستك، شامبو ، ادوات احتياطية للسيارات، ملابس، علب هدايا، مفرغة هواء.....) من مناشئ متعددة "، موضحةً "الحمولة الإجمالية (944 كارتون) بوزن (61 طن و 250كغم) والمنجزة معاملتها الكمركية من قبل مركز كمرك ام قصر الجنوبي الحدودي الحدودي".


وبينت، إنه “تم ضبط الحاوية خارج الحرم الكمركي عند سيطرة البحث والتحري بعد تدقيق معاملتها ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن وجود (100)قطعة مفرغة هواء و(8طن شامبو)و (7طن و650كغم) صابون سائل وباقي المواد المذكورة في المعاملة الكمركية".


واشارت الهيأة، الى أن "هذه لا وجود لها من ضمن محتويات الحاوية تهربا من دفع الرسوم الكمركية لان باقي المواد أقل رسمآ من المواد الموجودة فعليا ، مما سبب هدرٱ بالمال العام وعدم دفع الرسوم وفقاً للضوابط والتعليمات".


واكدت هيأة المنافذ، أنه "تمت إحالة ما ضبط إلى القاضي المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملة الكمركية في المنفذ الحدودي".


وفي نفس السياق ، ذكرت الهيأة في بيانها ، أنه "بعد تدقيق المعاملة الكمركية لعجلة محملة بمادة (البصل) في منفذ القائم الحدودي، تبين انتهاء فترة تعهد المستورد بجلب إجازة  الاستيراد الخاصة للبضاعة وتجاوزها فترة (10) يوم المقررة لذلك"، مضيفةً "تمت إحالة العجلة للجهات القضائية المختصة لاتخاذ ما يلزم بصددها".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع