أخر الأخبار :

النفط يتراجع مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس

  • اقتصاد
  • 439 مشاهدة
  • 28-09-2020, 12:06

نبض العراق/  بغداد
تراجعت أسعار النفط ،اليوم الاثنين، حيث قوّض ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الآمال في انتعاش سلس في الطلب على الوقود ، حيث تمضي معايير الخام الرئيسية لتسجيل أول انخفاض شهري لها في عدة أشهر بعد تراجعها الأسبوع الماضي.


ونزل خام برنت 28 سنتا إلى 42.13 دولار للبرميل بحلول الساعة 10 بتوقيت بغداد بعد أن هبط 2.9 بالمئة الأسبوع الماضي. وانخفض ايضا غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 39.86 دولار للبرميل ، بانخفاض 39 سنتًا أو 1 ٪ ، بعد انخفاض بنسبة 2.1 ٪ الأسبوع الماضي.


خام برنت في طريقه للانخفاض للشهر الأول في ستة أشهر بينما يتجه خام غرب تكساس الوسيط إلى أول خسارة شهرية له منذ نيسان ، حيث إن إعادة فرض قيود التنقل في بعض البلدان تخيم على التوقعات بشأن تعافي الطلب على الوقود.


قال محللو ANZ في مذكرة "أرقام حالات COVID-19 الجديدة تتسارع في الولايات الأمريكية الكبرى ، وتجدد المخاوف من قيود التنقل التي تتحدى التعافي المستمر للطلب على النفط في الربع الأخير".


قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ، يوم الاثنين ، إن سوق النفط العالمية كانت مستقرة خلال الأشهر القليلة الماضية واستعاد توازن العرض والطلب ، لكنه حذر من مخاطر حدوث موجة ثانية من حالات الإصابة بفيروس كورونا.


كما يتم تصدير المزيد من النفط الخام من منتجي أوبك إيران وليبيا على الرغم من جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها للحد من الإنتاج.


ومع ذلك ، قال الأمين العام لمنظمة أوبك ، محمد باركيندو ، يوم الأحد ، إن مخزونات النفط التجارية في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من المتوقع أن تظل أعلى قليلاً فقط من متوسط خمس سنوات في الربع الأول من عام 2021 ، قبل أن تنخفض إلى ما دون هذا المستوى لبقية العام.


وقال محللو آي إن جي إن العامل الوحيد الذي قد يقدم بعض الدعم للسوق هو احتمال حدوث إضراب.

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع