الرافدين: نظام الوثائق الالكترونية يختزل الوقت والجهد ويقضي على الابتزاز والفساد

  • اقتصاد / الشارع العراقي
  • 126 مشاهدة
  • 16-08-2023, 10:54

نبض العراق/بغداد 


أعلن مصرف الرافدين، اليوم الأربعاء، استمرار العمل بتطبيق نظام الوثائق الالكترونية لإلغاء معاملات صحة الصدور الورقية في عدد من فروعه، مشيراً إلى أن النظام يختزل الوقت والجهد ويقضي على عمليات الابتزاز والفساد وحالات التلاعب.

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف في بيان ورد لـ"نبض العراق"، أنه "ضمن متطلبات البرنامج الحكومي وتوصيات وزارة المالية بالتحول الرقمي ومغادرة التعامل الورقي والتوجه نحو الحكومة الإلكترونية، يعلن مصرف الرافدين استمرار العمل بتطبيق نظام الوثائق الالكترونية لإلغاء معاملات صحة الصدور الورقية".

وأضاف البيان، أن "المصرف أطلق الخدمة في الإدارة العامة وعدد من فروعه ومكاتب الإسناد والتدقيق ليصل مجموع ما تم إنجازه إلى 167 توزعت في بغداد والمحافظات، والعمل مستمر في بقية الفروع بالإضافة إلى تدريب العاملين وتهيئة المستلزمات للعمل لهذا البرنامج".

وأكد البيان، أن "نظام الوثائق المؤمنة إلكترونياً يقوم بقراءة واعتماد الباركود الخاص والمرفق بالوثائق والتأكد من سلامة تلك الوثائق وتحويلها إلكترونياً بطريقة لا يمكن اختراقها، وسيخفف النظام الإجراءات أمام المواطنين ويسرع في إكمال وإنجاز المعاملات خلال دقائق بدلاً من الانتظار حتى وصول صحة الصدور بالبريد الاعتيادي فضلاً عن اختزال الوقت والجهد وتجاوز البيروقراطية وكذلك القضاء على عمليات الابتزاز والفساد وحالات التلاعب". 

وتابع البيان: "كما أن النظام له أهمية كبيرة في تبسيط الإجراءات بما ينعكس إيجاباً على سير العمل والمشروع يندرج تحت النهج الحكومي الرامي للقضاء على حالات التزوير كأحد أوجه الفساد وتخفيفا من الروتين الذي يعرقل مسار معاملات الزبائن".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع