حقوق الإنسان تصدر بياناً بشأن استشهاد منتسبين اثنين بقضاء البعاج

  • الشارع العراقي
  • 471 مشاهدة
  • 7-09-2020, 15:54

نبض العراق/  بغداد

أصدر عضو مفوضية حقوق الإنسان فاضل الغراوي، اليوم الاثنين، بياناً بشأن استشهاد منتسبين اثنين بقضاء البعاج. 

وذكر الغراوي في بيان تلقته وكالة ( نبض العراق )، أن "المفوضية من خلال متابعتها مع قائمقام قضاء سنجار أكدت استشهاد اثنين من المواطنين أحدهما من الحشد الشعبي والآخر شرطي من مديرية البعاج، يوم امس من قبل أربعة أفراد خارجين عن القانون" لافتا إلى أنهم "من أهالي قضاء سنجار حيث قاموا بنصب كمين لهم ظهرا وقتلهم بصورة بشعة جدا في منطقة القحطانية".

وأضاف أن "تم إلقاء القبض عليهم من قبل أحد أفواج الفرقة 20 التابع للجيش العراقي وقد تم التحقق معهم من قبل مديرية شرطة البعاج".

واشار البيان الى ان "الجناة اعترفوا بالجريمة وانهم ارتكبوها للثأر من اشخاص وقبائل كان لهم دور في ارتكاب جرائم ضد ابناء سنجار في الفترة التي قامت عصابات داعش بارتكاب جرائم ابادة جماعية وانسانية في هذه المنطقة".                                       

و وجه الغراوي "الحكومة لاتخاذ اجراءات عاجلة للحفاظ على السلم المجتمعي في قضاء سنجار وتعزيز سيادة القانون وتقديم من يثبت ارتكابه جرائم   الى القضاء" مشددا على ضرورة "اعادة النازحين الى هذه المناطق وتكثيف الجهود الوطنية والدولية للبحث عن المفقودين من المكون الايزيدي واعادة اعمار مناطق جبل سنجار وانصاف الضحايا الذين تعرضوا الى ابشع الجرائم في تاريخ الانسانية".


استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع