الغزي يؤكد اهتمام الحكومة بملف النازحين

  • الشارع العراقي
  • 390 مشاهدة
  • 23-09-2020, 14:04

نبض العراق/ بغداد 
أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، الاربعاء, اهتمام الحكومة العراقية بإنهاء ملف النازحين وإغلاقه نهائياً، بعد جهود إعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة بتنسيق من قبل الجهات ذات العلاقة .
وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت (نبض العراق) نسخة منه, أن "الغزي خلال لقائه بممثلة البرنامج الانمائي للامم المتحدة في العراق، زينة علي أحمد، أشاد بالدور الذي أقدم عليه البرنامج، بجهود إعادة الاستقرار للمناطق المحررة، ودور البرنامج في دعم الحكومة العراقية لمواجهة جائحة كورونا".
واضاف البيان, أن "الجانبين ناقشا تمديد برنامج إعادة الاستقرار في المحافظات المحررة لغاية سنة ٢٠٢٣، وإجراءات الدفعة الثانية من منحة الحكومة العراقية لمشروعات إعادة الاستقرار".
ومن جانبها قدمت ممثلة البرنامج الانمائي, زينة علي احمد, إيجازاً لما تم إنجازه خلال الفترة السابقة من مشاريع لدعم الاستقرار في المناطق المحررة، وتأهيل مراكز العزل الوبائي في أغلب المحافظات، فضلاً عن إنشاء مراكز أخرى جديدة بصيغة البناء الجاهز.
ويذكر ان اللقاء حضره ممثلين عن الدائرتين القانونية والمالية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع