الصحة النيابية ترهن إعلان حظر التجوال بهذا الأمر

  • الشارع العراقي / ملفات خاصة
  • 573 مشاهدة
  • 4-07-2021, 13:37

بغداد/ نبض العراق


أكدت لجنة الصحة النيابية، اليوم الأحد، أن حظر التجوال مرتبط بالموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا، فيما بينت انها لم تقدم أي توصية بفرض حظر التجوال للجنة العليا للصحة والسلامة.
وقال عضو اللجنة سلمان الغريباوي في حديث تابعته (نبض العراق)، أن "الاصابات بفيروس كورونا بتزايد مستمر بسبب عدم التزام أغلب المواطنين بالإجراءات الوقائية، كما أن الإقبال على أخذ اللقاحات قليل جدا، حيث يجب تطعيم أكبر عدد ممكن لتجنب الموجة الثالثة التي تعد أخطر من الموجتين السابقتين".
واشار الى أن "موضوع حظر التجوال لغاية الآن لم يحدد، كما أن لجنة الصحة البرلمانية لم ترفع أي توصيات للجنة الصحة والسلامة الوطنية التي تعد هي من يقرر فرض الحظر من عدمه"، مبينا أن "حظر التجوال مرتبط بالموقف الوبائي، الذي هو في حالة تزايد مستمرة باعداد الاصابات المسجلة بشكل يومي".
ودعا الغريباوي المواطنين الى "التوجه لمراكز اعطاء اللقاح لتجاوز هذه المرحلة الحرجة"، موضحا ان "الحظر الامني لن يجدي نفعا الان، بل يجب ان يكون التوجه لاخذ اللقاح والالتزام بالإجراءات الوقائية".  
وكانت وزارة الصحة أعلنت الاسبوع الماضي، عن عقدها اجتماعا مع ممثلي شركة فايزر بحضور مدير عام دائرة الصحة العامة رياض عبد الامير الحلفي ومعاون مدير عام دائرة الصحة العامة والمعنيين من قسم التحصين، لمناقشة سبل التعاون مع الشركة لزيادة كميات اللقاح في عموم العراق ابتداءً من الشهر المقبل.


استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع