​منظمة "داري" تقدم خدماتها لقرابة 106 آلاف عراقي خلال حزيران

  • الشارع العراقي / ملفات خاصة / منوعات
  • 306 مشاهدة
  • 6-07-2021, 20:05

متابعة / نبض العراق
أعلنت منظمة داري، اليوم الثلاثاء، تقديم خدماتها الطبية لـ(105810) مستفيدا في حزيران بتمويل ودعم من المنظمات المانحة WHO)، IHF، UNFPA، CARE) شملت الرعاية الصحية الأولية والنسائية والتوليد والطوارىء، فضلا عن الدعم النفسي والعلاج الطبيعي ولقاحات الأطفال وكوفيد ١٩.
وذكرت المنظمة، في بيان تلقته (نبض العراق)، أن "أجمالي المستفيدين في محافظتي نينوى الانبار من الخدمات الطبية الممولة من منظمة الصحة العالمية (WHO) بلغ (66047) مستفيدا من مراكز داري الصحية الثابتة وعياداتها المتنقلة وصالات الطوارئ والولادة، فيما وصل عدد الولادات (٤٨) ولادة".
وتابع البيان: "كذلك  بلغ أجمالي المستفيدات من خدمات الصحة النسائية (27467) مستفيدة في محافظات (الانبار ونينوى وصلاح الدين) بتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) في شهر حزيران بينهم (١٣٩ ولادة طبيعية)".
ولفت إلى أن "عدد المستفيدين من مراكز وعيادات منظمة داري في نينوى بلغ (12359) والممولة من صندوق التمويل الإنساني بالعراق (IHF)، أيضا قدمت داري خدماتها لـ(8109) مستفيدة في مجال الصحة النسائية والتوليد من ضمنها (٣٦ ولادة) في الانبار ضمن مشروع منظمة (CARE) الدولية في العراق والحكومة الالمانية".
وأكد، أن "منظمة داري أيضا واصلت نشاطاتها المعتادة في جانب التوعية الطبية في مجالات مختلفة يتقدمها التوعية من فيروس كوفيد ١٩ وإعطاء اللقاحات في بعض مراكزها ٫ فيما بدأت بغلق عدد من المراكز الصحية ووقف عمل عيادات متنقلة بسبب قلة التمويل".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع