على مدى أسبوع.. موجة حر شديدة تداهم مدن عراقية

  • الشارع العراقي
  • 250 مشاهدة
  • 7-07-2021, 11:45

نبض العراق/  متابعة
تشير التوقعات الجوية، اليوم الأربعاء، الى أن أعلى درجة حرارة تسجلها المنطقة الغربية هي 37° بسبب انحدار كتلة هوائية بحرية من أصل منخفض جوي فوق تركيا تعمل على انخفاض الحرارة هناك. 
وقال المتنبئ الجوي حسين الأسدي في تدوينة، وتابعته(نبض العراق) إن “أعلى درجة الحرارة اليوم ستكون في مناطق الجنوب بواقع 48° درجة مئوية، بينما تكون في مناطق الوسطى 46° أما مناطق الشمال فتسجل 42° وبشكل أقل في المرتفعات الجبلية”. 
وأوضح، أن “المنطقة الغربية تسجل 37° بسبب أنحدار كتلة هوائية بحرية من أصل منخفض جوي فوق تركيا تعمل على أنخفاض الحرارة هناك”. 
وأشار إلى “اشتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا من اليوم والأيام القادمة لتصل درجات حرارة إلى 51° درجة مئوية في مناطق الجنوب و 48° درجة مئوية في المناطق الوسطى وبشكل أقل في باقي المناطق وربما تستمر طوال الأسبوع القادم”. 
وحذر المتنبئ، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة. 
وبشأن الرياح، قال إن “سكونا وتقلبات في حركة الرياح اليوم في أغلب المناطق، حيث تكون شمالية غربية في مناطق الجنوب خفيفة السرعة”، مرجحاً عودة نشاط الرياح الشمالية الغربية في مناطق الجنوب وشرق المنطقة الوسطى، ابتداءً من الخميس، لتزداد سرعة الرياح الجمعة وتصل هبات الرياح إلى 70 كلم في الساعة مثيرة للغبار.   


استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع