الاتصالات تعلن التوجه لتجهيز المدارس بخدمة "الكابل الضوئي" مجانا

  • الشارع العراقي
  • 295 مشاهدة
  • 17-07-2021, 18:16

نبض العراق/ بغداد
اعلنت وزارة الاتصالات، اليوم السبت، التوجه نحو تجهيز جميع المدارس بخدمة "الكابل الضوئي" بشكل مجاني.
وذكرت الوزارة، في بيان تلقته (نبض العراق)، أن "وزير التربية علي حميد الدليمي حضر اعمال الورشة التخصصية حول (التحول الالكتروني) التي اقامتها وزارة الاتصالات، بغية التعرف على الابعاد التطبيقية لبيئة التعليم الرقمي وتسليط الضوء على أهمية تكنولوجيا تقنية المعلومات ومعرفة استراتيجياتها بما يخدم عمل المؤسسة التربوية".
وأضاف البيان، أن "الدليمي، اكد خلال افتتاح الورشة التي حضرها وزير الاتصالات اركان الشيباني، على اهمية بلورة فكرٍ تربوي رائد يُسهم في تحقيق بيئة تعليمية تأخذ بأيدي الطلبة إلى آفاق واسعة تحاكي بمضامينها الخطط الاستراتيجية والوطنية التي تستهدف تطوير البنى التحتية لـ(لتعليم الإلكتروني) الذي يُعد من أهم أنماط التعليم في الوقت الحاضر، فالتكنولوجيا لغة العصر، وتكنولوجيا التعليم أصبحت من الضروريات الأساسية في النظم التربوية والتعليمية خاصة في ظل التحول العالمي بعد جائحة كورونا".

ولفت البيان، إلى ان "الورشة تضمنت استعراضاً مُفصلاً عن (المنصة الالكترونية الوطنية) التي نفذتها وزارة الاتصالات بمعية الشركة الوطنية للاتصالات والمعلومات وبمساعدة شركات دولية متخصصة ، فيما تم طرح المداخلات والاستفسارات من قبل المختصين في وزارة التربية وصولاً الى العمل الايجابي الدقيق".
من جهته، بين وزير الاتصالات اركان الشيباني، وفقا للبيان "استمرار اللقاءات والاجتماعات الفنية من اجل انضاج هذا المشروع"، لافتاً الى ان "وزارته تُسخر جهودها للتعاون مع وزارة التربية لدعم (التعليم الالكتروني) والمضي بمشوارها العلمي".
وافصح عن "توجه وزارة الاتصالات تجهيز جميع المدارس بخدمة الكيبل الضوئي (الانترنيت) بشكل مجاني خدمة للعملية التربوية في البلاد".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع