بدءا من اليوم.. صندوق الاسكان يشرع بتلقي طلبات القروض

  • الشارع العراقي / ملفات خاصة / اقتصاد
  • 123 مشاهدة
  • 1-08-2021, 12:10

نبض العراق/  بغداد
اعلن صندوق الاسكان، عن موافقة رئيس الوزراء على زيادة رأس مال الصندوق الى 4 تريليونات دينار، فيما دعا المواطنين الراغبين بالحصول على القروض الى التقديم بدءا من اليوم الاحد.
وقال مدير الصندوق ضياء موجد في تصريح للوكالة الرسمية،تابعته(نبض العراق) إن "الحكومة دعمت الصندوق بشكل استثنائي وكبير فيما يتعلق بتمديد فترة سداد القرض من 10 سنوات الى 20 سنة، مع زيادة مبلغ القرض من 50 الى 75 مليونا، كما وافقت على زيادة رأس مال الصندوق من 1 تريليون الى 4 تريليونات دينار".
واوضح أن "هذا المبلغ الضخم سيتم اقراضه بشكل كامل، إذ سيكون بداية قوية لحل ازمة السكن، لا سيما ان قطاع السكن يحرك اكثر من 25 قطاعا".
واشار الى ان "الصندوق يبدأ إطلاق قروضه اليوم الاحد، بحصص مفتوحة واعداد كبيرة تختلف عن سابقتها، داعيا المواطنين الى "التقديم عبر الموقع الالكتروني من خلال الموبايل او الحاسبة الشخصية، وعدم اللجوء لمكاتب الانترنت".
وعن شروط القروض، اوضح مدير صندوق الاسكان، أنها "تمنح للبناء أو اضافة بناء ولجميع المواطنين من دون استثناء بشرط الكفيل، أما الموظفون الموطنة رواتبهم فلا يحتاجون الى كفيل"، مبينا ان "معاملة الاقتراض تتطلب سند العقار نموذج (25)، مع خريطة تثبيت الحدود بلوك كامل مختومة من قبل دائرة التسجيل العقاري، بالإضافة الى اجازة بناء اصلية نافذة مع خريطة البناء بشرط ان لا تقل المساحة عن 100م ومساحة الوحدة السكنية لا تقل عن 65 م، فضلا عن تعهد دائرة الكفيل والمستمسكات الشخصية له".

إحصائيات كورونا في العراق

  • 879991 المصابون
  • 784199 المتعافون
  • 14502 المتوفون

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع