تعرف على الفئات المستثناة من المكافآت التشجيعية الخاصة بالصحفيين

  • الشارع العراقي
  • 89 مشاهدة
  • 29-08-2023, 23:21

نبض العراق/بغداد 



حددت وزارة الثقافة، اليوم الثلاثاء، الفئات التي تم استثنائها من المكافآت التشجيعية لعام 2023 نتيجة لقلة المبالغ المخصصة لهذا الغرض.

وقال مدير عام الدائرة الإدارية في الوزارة علي رضا، في حديث تابعته "نبض العراق "، إن "الوزارة اقترحت على رؤساء النقابات استثناء بعض الفئات من المكافآت التشجيعية نتيجة قلة المبلغ المخصص لهذا الغرض".

وأضاف أن "الفئات المستثناة هم أعضاء النقابات التي تقل مدة انتسابهم للنقابات عن 5 سنوات وحاملي شهادة الدكتوراه الذي يعملون في دوائر الدولة وأصحاب الدرجات الخاصة".

وذكر رضا أنه "حصلت الموافقة الشفهية من رؤساء النقابات على مقترحات الوزارة"، مشيراً إلى أن "مطلع الاسبوع المقبل سيجتمع وزير الثقافة أحمد فكاك البدراني مع رؤساء النقابات للمصادقة على مقترحات الوزارة".

وتابع أن "وزارة المالية خصصت مبلغ 27 مليار دينار لتوزيعها على المشمولين كمكافآت تشجيعية قبل نهاية العام الجاري"، موضحاً أن "عدد المستفيدين الكلي بلغ أكثر 30 ألف مستفيد ألا أن هذا العدد قد ينخفض لأقل من 27 ألف بعد استثناء الفئات المذكورة".

يذكر أن في منتصف آب الجاري، أطلقت نقابة الصحفيين العراقيين استمارة التقديم على المكافآت التشجيعية لعام 2023 والتي ستستمر لمدة 15 يوماً

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع