أخر الأخبار :

الفتح يرد على تغريدة الصدر بشأن الحشد الشعبي

  • سياسة
  • 449 مشاهدة
  • 24-09-2020, 14:29

نبض العراق/  بغداد
رد تحالف الفتح,اليوم  الخميس, على تغريدة  زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن الحشدالشعبي. 
وذكر التحالف في بيان مقتضب تلقت (نبض العراق) نسخة منه , أن "نتيجة لما يقع من احداث ومواقف داخلية ومايحيط بالعراق من ظروف غير اعتيادية، نرى ضرورة ان نؤكد مرة اخرى على ماذكرناه في بياننا المؤرخ في ١١ محرم الموافق ٨/٣١ وندعو الى الالتزام بالمهمة الاساسية الاولى لهذه الحكومة وهي بسط الامن واعادة هيبة الدولة وخلق المناخات المناسبة لاجراء انتخابات مبكرة حرة ونزيهة وعادلة".
وأضاف, أنه "لاخيار سوى خيار بناء الدولة العادلة القادرة على بسط الامن وتأمين الحياة الحرة  الكريمة لكل مواطن عراقي.
ودعا تحالف الفتح, القضاء والاجهزة الامنية الى "الوقوف بحزم وقوة وانهاء مسلسل الخطف والاغتيالات واثارة الرعب بين الناس والذي تقف خلفه اياد اثمة تريد اثارة الفوضى وخلط الاوراق ويجب على الجميع التعاون مع الجهات المختصة من اجل القضاء على هذه الاعمال الاجرامية".
وتابع "نعلن رفضنا وادانتنا لاي عمل يستهدف البعثات الدبلوماسية والمؤسسات الرسمية وان هذه الاعمال اضعاف للدولة وضرب لهيبتها وهو امر مرفوض ويؤدي إلى نتائج خطيرة.
ولفت الفتح في بيانه الى ان "الحشد الشعبي هو المدافع عن العراق ووحدته وسيادته جنباً الى جنب القوات المسلحة والاجهزة الامنية وعليه فاننا ندعو ابناءنا في الحشد الشعبي الى ان يكونوا كما عرفناهم مثلاً اعلى في الالتزام بالقانون والابتعاد عن كل مايسيء الى صورة هذا الكيان المقدس".
وحذر من "اطلاق التهم جزافاً وإنه على الجميع توخي الدقة وعدم لان الارهاب وازلام النظام السابق والمجاميع المنحرفة واعداء العراق تسعى دائماً لخلط الاوراق".
وجدد الفتح تأكيده على ان "هدفه وواجبه حفظ مصلحة العراق والعراقيين والدفاع عن وحدته  وسيادته وامنه واستقراره وازدهاره وتقدمه".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع