نائب : المالية تحاول التنصل عن المسؤولية واحراج البرلمان بشأن تأخر صرف الرواتب

  • سياسة
  • 395 مشاهدة
  • 5-10-2020, 12:07

نبض العراق/  
اتهم النائب عن تحالف القوى العراقية رعد الدهلكي، اليوم الاثنين، وزارة المالية بمحاولة "التنصل عن المسؤولية" والسعي إلى "إحراج" البرلمان من خلال تصريحاتها "المتناقضة وغير الواقعية" بشأن أسباب تأخير صرف رواتب الموظفين، داعياً إلى استضافة وزير المالية علي علاوي في مجلس النواب.


وقال الدهلكي في بيان تلقت وكالة( نبض العراق )  نسخة منه، إن "ما تصدره وزارة المالية من تصريحات تثير الاستغراب والدهشة تجعلنا نعتقد أنها بالمستقبل القريب ستخاطب الشعب العراقي (احسنوا التصرف والتدبير كونكم تعودتم على الصرف الزائد)".


وأضاف، أن "ما يلفت النظر والغريب في الموضوع أن وزارة المالية ألقت بمشكلة التأخير في صرف رواتب الموظفين على مجلس النواب في وقت موعد الصرف والذي من المفترض أنها مستعدة له قبل أيام على اعتبار أن هناك خطة وزارية محكمة معدة مسبقاً من قبل وزارة المالية وجاهزة قبل أشهر أو قبل انتهاء الشهر ولا نعلم ما هي الغاية من اختيار هذا التوقيت".


وتابع، أن "التصريحات والتناقضات ما هي الا محاولة للتنصل من المسؤولية وإحراج للبرلمان والقاء الكرة في ملعبه في وقت يستعد فيه مجلس النواب لإقرار قوانين مهمة ومصيرية مثل قانون الانتخابات وقانون الموازنة العامة والمحكمه الاتحاديه".


واعتبر، أن "ما يحدث هو تلاعب بقوت الموظف والمواطن العراقي وهو ما سيؤثر بصورة مباشرة على المستوى المعيشي للمواطنين ودليل واضح على فشل وتخبط وزارة المالية وعدم قدرتها على إدارة السياسة المالية والنقدية للدولة".


ودعا الدهلكي مجلس النواب إلى "استضافة وزير المالية داخل البرلمان للاطلاع على سير عمل وزارة المالية، بغية ضمان عدم تكرار تجربة إثقال العراق بالمزيد من الديون التي لا تصب لا في مصلحة العراق ولا الشعب العراقي الذي كان وما يزال يعقد الأمل بحكومة مصطفى الكاظمي بتقديم شيء ملموس من الإصلاحات ومحاربة الفساد".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع