الغبان يدين تصريحات زيباري حول الحشد الشعبي

  • سياسة
  • 453 مشاهدة
  • 15-10-2020, 00:56

نبض العراق/  
علق رئيس كتلة الفتح النيابية، محمد الغبان،  اليوم الخميس، على تصريحات القيادي بالحزب الديمقراطي هوشيار زيباري.
وقال الغبان في بيان تلقته (نبض العراق)، "ندين التصريحات التي صدرت من الوزير المقال والعضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري والتي تطاول فيها على الحشد الشعبي اهم مؤسسة حكومية امنية ساهمت في دحر داعش".
واضاف: "كما نطالب الحزب الديمقراطي الكردستاني بتوضيح موقفه الرسمي تجاه هذه التصريحات غير المسؤولة والتي تشكل عاملا مزعزعا للسلم والاستقرار الداخلي".
ورد وزير المالية الأسبق، هوشيار زيباري، اليوم الاربعاء، على دعوات مطالبته بالاعتذار ومعاقبته، وذلك بعد تصريحاته التي عدها سياسيون وأعضاء بمجلس النواب، مسيئة للحشد الشعبي.


وقال زيباري، على صفحته بموقع فيسبوك، إن "تصريحات النواب بحقنا اليوم تذكرنا باتهامات النظام الصدامي البائد بحقنا في المقاومة و المعارضة الوطنية العراقية و الاتهامات السخيفة بالعمالة و التخوين".


وأضاف الوزير الأسبق: "يظهر انه لم يتغير شيء في العقلية السياسة  الشمولية و العنصرية، اضافة الى الطائفية للبرلمانيين الحاليين، وهذه مصيبة كبرى".


وفي وقت سابق من اليوم، طالب النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، هوشيار زيباري بالاعتذار على خلفية تصريحات وصفها بالمسيئة تجاه الحشد الشعبي.


وقال الكعبي خلال جلسة مجلس النواب: "لن نقبل بالاساءة الى اي مؤسسة رسمية في الدولة العراقية وتصريح هوشيار زيباري مرفوض"، مطالباً بـ"تقديمه اعتذار يُليق بدور الحشد الشعبي وتضحياته".
وكان وزير المالية الأسبق، هوشيار زيباري، قد ظهر في مقابلة تلفزيونية، قال فيها، إن "استهداف أربيل سببه اعتبار الفصائل أن الاقليم قريب من الولايات المتحدة"، مضيفاً أن "الفصائل تستهدف بغداد واربيل كما استهدفها داعش الإرهابي"، على حد قوله.


وأشار زيباري إلى أن "بعض الفصائل تتهم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بأنه رجل أمريكا الأول في العراق، وهم يقولونها علناً"، مشيراً إلى أن "مواجهة هذه الفصائل تحتاج إلى تحشيد شعبي، وهو موجود أساساً".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع