قانوني يرجح تأجيل الانتخابات بعد انسحاب الصدر من المشاركة

  • سياسة / الشارع العراقي / ملفات خاصة
  • 385 مشاهدة
  • 15-07-2021, 16:05

نبض العراق/ بغداد
رجح الخبير القانوني علي التميمي، اليوم الخميس، تأجيل الانتخابات المقرر اجراؤها في العاشر من تشرين المقبل بعد اعلان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الانسحاب من المشاركة فيها.


وقال التميمي في تصريح لوكالة (نبض العراق)، انه "من الناحية القانونيه تمت المصادقة على الكيانات و الاسماء من قبل المفوضية ووزعت الأرقام وأدخلت الاسماء في ورقة الاقتراع وسبق أن حددت مدة للانسحاب وانتهت وبالتالي فان البلاد مقبلة على الدعاية الانتخابية وثم يوم الاقتراع "، لافتا الى ان "المرشح المنسحب بعد المصادقة بإمكانه أن لايشرع في الدعاية الانتخابية وبالتالي لاينتخبه الناس".


واضاف ان "المرشحين وحتى الكيانات بإمكانهم الانسحاب من الناحية السياسية وليس القانونية اي بمعنى أنها لن تستطيع الحصول على الغاء الترشيح من المفوضية لكنها تستطيع أن تبقي هذا الترشيح حبرا على ورق ولن يستطيع المنسحبون استرجاع مادفعوه من رسوم وتأمينات للاشتراك في الانتخابات"، مرجحا "تأجيل الانتخابات عن موعدها المحدد بسبب تلك الانسحابات".
وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر قد اعلن ، صباح اليوم الخميس، الانسحاب من الانتخابات المقبلة وسحب يده من الحكومة الحالية والقادمة.

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع