الديمقراطي الكردستاني: على الحكومة تطبيق الفقرات الأربع التي تخص الكرد في قانون الموازنة

  • سياسة / الشارع العراقي / ملفات خاصة
  • 103 مشاهدة
  • 3-08-2021, 10:08

نبض العراق/  بغداد
أعلنت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية، الثلاثاء، أن الإقليم ملتزم بالاتفاقيات مع الحكومة الاتحادية، داعية الحكومة  الى تطبيق الفقرات الأربع التي تخص الكرد في قانون الموازنة.
وقال النائب عن الكتلة ديار برواري في حديث تابعته(نبض العراق) إن "الاتفاق بين الحكومة الاتحادية والإقليم مستمر وفق النهج المتفق عليه وضمن فقرات الموازنة الأربع التي ضمن المستحقات وسبل التواصل متوفرة"، مشيرا إلى أن "الاتفاق الذي أبرم بين الإقليم وحكومة المركز بتسليم 200 مليار دينار مازال يسير وفق ضوابط وسياقات الاتفاقية لنهاية العام الجاري".
وأضاف أن "الاتفاقية ستستمر لأنها اخذت حتى تم الاتفاق على ضوابطها أربعة أشهر من المناقشات واللقاءات، إضافة الى رغبة الطرفين بالتواصل لتنفيذ الاتفاقية موجودة".
وتابع برواري أن "على الحكومة تطبيق الفقرات الأربع من قانون الموازنة التي تخص الكرد، وهناك بعض القوى السياسية تؤكد أن على الاقليم أن يكون واضحا في آلياته للجميع، ومن غير المعقول أن تنفذ بنود الموازنة في غير إطارها القانوني، لذلك نعتقد ان المعارضة ستكون موجودة ولكن نعتقد أن الحكومة قادرة على تنفيذ القانون وأن لا تتهرب من تنفيذه". 
وأوضح أن "الاتفاقية مستمرة برغم وجود المعارضة وهو ليس بصورة استهداف للإقليم وانما استهداف قد يكون للحكومة الاتحادية، إضافة الى المشكلات التي تحدث بين الكتل السياسية والتي تؤثر في الجو العام".
وأكد برواري أن "الاقليم لن يضيف مواد للقانون أو يطالب بإضافتها وهي كافية بما يتعلق بالنفط والواردات الاتحادية غير النفطية وتسوية الديون القديمة".

إحصائيات كورونا في العراق

  • 879991 المصابون
  • 784199 المتعافون
  • 14502 المتوفون

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع