السوداني يوجه بإعداد خطة لتطوير واقع الطيران العراقي

  • سياسة
  • 52 مشاهدة
  • 23-08-2023, 17:40

نبض العراق/بغداد 


وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، بإعداد خطة لتطوير قطّاع الطيران، وشركة الخطوط الجوية العراقية، والمشاريع الخدمية الساندة لها.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ"نبض العراق"، نسخة منه، ان "رئيس مجلس الوزراء، ترأس، اليوم، اجتماعاً خُصص لمتابعة مشاريع النقل في الموازنة العامة الاتحادية للعام 2023، حضره وزراء؛ التخطيط والنقل والمالية، وعدد من المستشارين والوكلاء والمديرين العامين في الدوائر والجهات المعنية.".

واضاف البيان ان "الاجتماع ناقش مشاريع الوزارة ضمن خطّة البرنامج الحكومي للمُدد المحددة، وفي ضوء موازنة الأعوام الثلاثة، بما يتناسب مع تقديم الأولويات الحكومية وحصة الإدراج والتمويل والتنفيذ وتوزيع هذه المشاريع بين المحافظات".

وشدد على "أهمية معالجة مشاكل التنفيذ والتمويل لهذه المشاريع، ووضع الحلول الاستباقية لها، والبدائل لأية عقبة قد تواجه العمل، سواء أكانت عقبات إدارية وقانونية أم عقبات تتعلق بالتمويل"، موجها بـ" بإعداد خطة لتطوير قطّاع الطيران، وشركة الخطوط الجوية العراقية، وتطوير ملاكاتها التخصصية والمشاريع الخدمية الساندة لها".

ولفت البيان الى ان "الاجتماع استعرض سير العمل في مشاريع ميناء الفاو الكبير، ومراحل إنجاز خطي البصرة –شلامجة، وساوة –حجامة، للسكك الحديد"، مؤكدا على "أهمية تنمية قطاع النقل بالسكك الحديد، بما يمثله من عصب للتطور في البنى التحتية وخدمة مضافة تيسّر من انتقال المواطنين".

وافاد ان "الاجتماع ناقش عدداً آخر من المشاريع الخدمية في قطاع النقل، واتخذ الإجراءات اللازمة بشأنها".

 

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع