انجازات جديدة للعراق بالمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية

  • سياسة
  • 52 مشاهدة
  • 17-12-2023, 12:19

بغداد - واع

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، عن حصول العراق على عدة إنجازات خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية.

وذكر إعلام الهيئة في بيان ورد لوكالة نبض العراق الإخبارية أن "أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC23 الذي انعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة اختتمت أمس، بتحقيق عددٍ من الإنجازات لجمهورية العراق".

وأضاف أن "مشاركة هذا العام أفضت الى دخول العراق في الحواشي الخاصة بلوائح الراديو Radio Regulation والتي ستسهم في توفير العديد من الحزم الترددية الحيوية لاستخدامات الاتصالات الدولية المتنقلة IMT".

وتابع أن "هذا الأمر سيتيح توفير عددٍ من التقنيات الحديثة لاستخدامات الجمهور العراقي وتوفير خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض والمكالمات العالية الجودة فضلاً عن توفير تغطية جيدة في المناطق النائية".

وأكد على "تثبيت توجهات الدولة العراقية في الحفاظ على المدارات الساتلية بعد أن تمت استعادة مدار القمر الصناعي العراقي في الخدمة الإذاعية الساتلية BSS وضمان عدم تكرار المشاكل السابقة التي أدت إلى تأثر المدار المخصص مسبقاً من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات".

وأشار إلى أنه "تم أيضاً توقيع الوثائق الختامية وتسليم التحفظات والتصريحات الخاصة بجمهورية العراق لضمان جميع حقوق الدولة ضمن لوائح الراديو المحدثة المنبثقة عن تطبيق نتائج هذا المؤتمر".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع