السوداني يوجه بوضع خطط الطوارئ اللازمة لتزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية

  • سياسة
  • 82 مشاهدة
  • 4-02-2024, 17:50

نبض العراق/بغداد 


وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، بوضع خطط الطوارئ اللازمة لضمان استمرار تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية بصورة مستمرة خلال فصل الصيف.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ورد لـ"نبض العراق" نسخة منه، إن "السوداني ترأس اجتماعاً لفريق الجهد الخدمي والهندسي، جرى خلاله استعراض شامل عن سير تنفيذ المشروعات التي يتولى تنفيذها فريق الجهد، فضلاً عن متابعة نسب الإنجاز في المشاريع التي أقرت عام 2023 في بغداد والمحافظات".

وأضاف البيان، ان "الاجتماع شهد التداول في الموقف المالي لمشروعات الفريق ونسب المبالغ المصروفة والمتبقية، والمبالغ المسجلة قيد الإنجاز والتمويل، ومناقشة دور نقابة المهندسين، المتمثل في الإشراف الهندسي وفق المواصفات المنفذة لما هو مقرر لكل مشروع".

وأوضح أن "الاجتماع ناقش مسارات العمل وفق التخصيصات المحددة للمشروعات، وتوظيف فريق الجهد الخدمي لقدراته وإمكانياته لاستكمال ما هو غير مكتمل من المشروعات، والشروع بمشروعات جديدة في النصف الثاني من العام المقبل، فضلاً عن تلبية الجوانب الخدمية وفق الأولويات والضرورات المتلامسة مع حياة المواطنين".

واشار إلى أن "رئيس الوزراء تطرق إلى ملفات دعم فريق الجهد الخدمي والهندسي للأعمال الجارية في مجال الطاقة الكهربائية، والاستعدادات اللازمة للصيف المقبل"، موجها بوضع خطط الطوارئ اللازمة لضمان استمرار تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية بصورة كفوءة ومستمرة".

وتابع ان "الاجتماع حضره كلا من أمين بغداد، ومحافظ بغداد، ورئيس هيئة المستشارين، إلى جانب أعضاء فريق الجهد الخدمي والهندسي".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع