10 نجوم بالمجان يبحثون عن أندية جديدة في الميركاتو الصيفي

  • ملفات خاصة / رياضة
  • 175 مشاهدة
  • 18-01-2021, 18:17

نبض العراق/ متابعة 

تتجه كل أندية الكرة تقريبا إلى التعاقد مع اللاعبين الجدد في صفقات حرة في الميركاتو الصيفي المقبل بسبب الضغوطات المالية التي تتعرض لها بسبب كورونا.
في الوقت الذي تشهد فيه كافة الأندية الكبرى في العالم أزمات مالية عنيفة بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجدة ، أضحت الصفقات الحرة هي المخرج الوحيد على ما يبدو لتلك الأندية للتعاقد مع نجوم جدد في سوق الانتقالات من أجل تعزيز صفوفها.
وبدء من يناير الجاري الذي تزامن مع افتتاح باب الميركاتو الشتوي في الدوريات الأوروبية، يحق للعديد من اللاعبين الدخول في مفاوضات مباشرة مع عدد من اللاعبين تمهيدا للانضمام إليها في الميركاتو الصيفي في صفقات حرة، وذلك بسبب بقاء 6 أشهر فقط في عقودهم الحالية مع أنديتهم.
وترصد صحيفة «ديلي ميل» البريطانية 10 نجوم كرة سيحق لهم الرحيل عن فرقهم والانضمام إلى أندية أخرى في صفقات حرة في الصيف المقبل، وهم على النحو التالي:

ليونيل ميسي (برشلونة)

أبدى الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة نادي برشلونة الإسباني صراحة رغبته في الرحيل عن صفوف العملاق الكتالوني في أغسطس الماضي، لكن قوبل طلبه بالرفض البات من قبل إدارة البارسا بموجب الشرط الجزائي الفلكي المتضمن في عقده في الكامب نو والذي يمتد حتى يونيو المقبل.
وبرغم أن ميسي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية البالون دور 6 مرات أكد مؤخرا أنه لم يقرر شيئا بشأن مستقبله، يتوقع الكثيرون أن يرحل الأرجنتيني عن البلوجرانا في الصيف المقبل، ويبرز مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي في طليعة الأندية الراغبة في ضم البرغوث.

ديفيد ألابا (بايرن ميونخ)

يدافع النمساوي الدولي ديفيد ألابا نجم دفاع نادي بايرن ميونخ الألماني عن ألوان قميص العملاق البافاري منذ فترة طويلة، لكنه قد يرحل عن صفوف بطل الدوري الألماني في الصيف المقبل.
وانهارت المفاوضات بين بايرن ميونخ وصاحب الـ28 عاما، ومن ثم تزداد احتمالية رحيل ألابا عن أسوار أليانز آرينا. ولطالما ارتبط اسم ألابا بالانضمام إلى ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

جيورجينو فينالدوم (ليفربول)

يرغب الهولندي الدولي جيورجنيو فينالدوم نجم وسط ليفربول في الرحيل عن صفوف الريدز، وما يزيد فرص رحيله هو الجمود الذي يغلف مفاوضات التجديد له في قلعة أنفيلد.
ويقترن اسم فينالدوم، 30 عاما، الذي يعد لاعبا محوريا في خطط الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، بالانضمام إلى برشلونة الإسباني، كما يوجد اللاعب أيضا على رادار إنتر ميلان الإيطالي.

سيرجيو راموس (ريال مدريد)

يبدو أن أيام المخضرم سيرجيو راموس في ريال مدريد الإسباني قد اقتربت من نهايتها، بعد أن أبلغ الإسباني رئيس الملكي فلورينتينو بيريز مؤخرا أن المسؤولين في باريس سان جيرمان أخطروه برغبتهم في التعاقد معه ليكون أحد العناصر في فريق سوبر يضم ليونيل ميسي.
وقد يرغب راموس الذي أمضى 16 عاما في سانتياجو برنابيو في خوض تحد جديد في العملاق الباريسي، أو حتى قد يقرر الانضمام إلى توتنهام الذي يحرص على الحصول على خدماته أيضا.

سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي)

يتجه الأرجنتيني المخضرم سيرجيو أجويرو نجم هجوم مانشستر سيتي الإنجليزي إلى الرحيل عن ملعب الاتحاد بعد 10 أعوام قضاها رفقة السيتيزينس، وذلك بسبب كثرة الإصابات التي يتعرض لها في الآونة الأخيرة والتي أثرت بالسلب على مستواه.
ويبدي المسؤولون في نادي إندبدنينتي الأرجنتيني الذي كان قد استهل أجويرو مشواره الكروي معه، اهتماما بالتعاقد مع صاحب الـ 32 عام.

ممفيس ديباي (ليون)

يعد الهولندي الدولي ممفيس ديباي جناح نادي ليون الفرنسي واحدا من الأهداف الحيوية للهولندي رونالد كومان المدير الفني لنادي برشلونة الذي حاوله ضمه في الميركاتو الصيفي الماضي.
وبرغم أن الصفقة لم تكتمل، يظل البارسا متمسكا بضم اللاعب، 26 عاما، في صفقة حرة في الصيف المقبل، وينافسه في ذلك أيضا يوفنتوس الإيطالي.

إريك جارسيا (مانشستر سيتي)

يصر إريك جارسيا قلب دفاع مانشستر سيتي على عدم تجديد عقده مع مانشستر سيتي، وينتظر على ما يبدو نتائج انتخابات برشلونة في نهاية الشهر الجاري، ليقرر مصيره.
ولعب جارسيا، 19 عاما، 200 دقيقة فقط في الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، برغم أنه كان يلعب بانتظام في الموسم الماضي.
ويتواجد جارسيا على رادار كل من برشلونة وكذلك آرسنال الإنجليزي.

أنخيل دي ماريا (باريس سان جيرمان)

يدخل الأرجنتين أنخيل دي ماريا عامه الأخير مع باريس سان جيرمان وهو في سن الـ 32، لكنه لا يزال يمتلك مقومات أفضل نجوم الكرة في مركز الجناح، وحال لم يجدد عقده في حديقة الأمراء، فستسعى أندية عدة إلى الاستعانه به في الصيف، وفي مقدمتها إنتر ميلان.

جيانلويجي دوناروما (إيه سي ميلان)

أبدىى جيانلويجي دوناروما حارس مرمى إيه سي ميلان الإيطالي رغبته في البقاء في صفوف الروسونيري، لفترة طويلة، لكن وفي ظل عدم الإعلان عن تجديد عقده مع الفريق، قد يقرر صاحب الـ 21 عاما الرحيل إلى أندية أخرى، مثل تشيلسي الإنجليزي.

هاكان تشالهان أوغلو (إيه سي ميلان)

يتشابه موقف التركي الدولي في إيه سي ميلان مع زميله في الفريق جيانلويجي دوناروما. وتشير تقارير صحفية إلى اهتمام مانشستر يونايتد بالحصول على خدماته، برغم أن ميلان سبق وأن أبدى رغبته في تجديد عقده.

إحصائيات كورونا في العراق

  • 879991 المصابون
  • 784199 المتعافون
  • 14502 المتوفون

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع