أخر الأخبار :

فيفا" يضع حداً للشائعات: لن نعترف بالدوري الأوروبي الممتاز

  • ملفات خاصة / رياضة
  • 337 مشاهدة
  • 21-01-2021, 17:05

نبض العراق/ متابعة 

سارع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في بيان رسمي، الخميس، إلى وضع حد للشائعات المتداولة في وسائل الإعلام العالمية خلال الفترة الحالية، حول البطولة التي يجري العمل على إطلاقها، وهي الدوري الأوروبي الممتاز. 

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" البيان، الذي جاء فيه: "في ضوء التكهنات الإعلامية حول إنشاء الدوري الأوروبي الممتاز من قبل بعض الأندية الأوروبية، فإن فيفا والاتحادات القارية الستة، تؤكد بشدة عدم الاعتراف بالمسابقة".

وتابع البيان: "لن يُسمَح لأي نادٍ أو لاعبٍ بالمشاركة في مثل هذه المسابقات، التي لا تنضوي تحت الاتحاد الدولي لكرة القدم أو الاتحادات القارية الخاصة بهم، ووفقاً للقوانين أي بطولة يجب أن تحصل على الاعتراف من الجهات المعنية".

وأوضح: "تجري الموافقة أولاً من الاتحاد القاري على أي بطولة تندرج في منطقته، فيما يوافق فيفا على أي مسابقة عالمية، لذلك جميع الاتحادات القارية تعترف بكأس العالم للأندية بشكلها الحالي أو الجديد، على اعتبار أنها المنافسة الوحيدة للفرق في جميع أنحاء العالم".

وأردف: "يعترف فيفا بمسابقات الأندية التي تنظمها الاتحادات القارية باعتبارها البطولات الوحيدة للأندية في مناطقها. إن المبادئ العالمية للجدارة الرياضية والتضامن والترويج والهبوط والتفويض هي أساس هرم كرة القدم الذي يضمن النجاح العالمي لكرة القدم".

وختم البيان: "ضمان نجاح كرة القدم منصوص عليه في قوانين الفيفا والاتحادات القارية، وتتمتع كرة القدم بتاريخ طويل وناجح بفضل هذه المبادئ. يجب دائماً الفوز بالمشاركة في المسابقات العالمية والقارية على أرض الملعب".



استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع