تفاصيل دقيقة وأرقام .. الرافدين يعلن أسعار الشقق في مجمع بسمايا

  • ملفات خاصة / اقتصاد
  • 629 مشاهدة
  • 9-04-2021, 21:21

نبض العراق/  بغداد



حدد مصرف الرافدين، الجمعة، أسعار الوحدات السكنية في مجمع بسمايا.   
  
وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان، تلقت(نبض العراق)، نسخة منه، (9 نيسان 2021)، إن "أسعار شقق بسمايا لمساحة ١٠٠ متر و ١٢٠ متر و ١٤٠ متر"، تكون كالتالي:  
١- مساحة ١٠٠م  
السعر /٧٥،٦٠٠،٠٠٠ مليون  
المقدمة ١٠٪؜ والبالغه ٧،٥٦٠،٠٠٠ مليون  
القسط الشهري / ٣٣٥،٦٦٤ الف دينار  
٢- مساحة ١٢٠م  
السعر /٩٠،٧٢٠،٠٠٠ مليون  
المقدمة ١٠٪؜ والبالغة ٩،٠٧٢،٠٠٠ مليون  
القسط الشهري/٤٠٢،٧٩٧ الف دينار  
٣- مساحة ١٤٠م  
السعر / ١٠٥،٨٤٠،٠٠٠ مليون  
المقدمة ١٠٪؜ والبالغة ١٠،٥٨٤،٠٠٠ مليون دينار  
القسط الشهري ٤٦٩،٠٩٣ الف دينار  
ووجه المصرف فروعه بـ "استقبال معاملات المواطنين الراغبين بالحصول على شقق بسمايا بدءا من يوم الاحد"، مشيرا الى أن "الفروع المشمولة بمنح قروض بسمايا وهي : المستنصر، والخلفاء، والامين، والباب الشرقي، والفردوس، وحي الزهراء، وبراثا، والقصر الابيض، والحي العربي، وحي العامل، والمعرفة، وسبع قصور، والحرية، والمدائن".  
ويوم أمس، أعلنت رئيسة هيئة الاستثمار، سها النجار، بدء التقديم على شقق مجمع بسمايا في العاصمة بغداد.   
وقالت النجار في تصريح للقناة الرسمية، وتابعته(نبض العراق) (8 نيسان 2021) أن "يوم الأحد سيبدأ التقديم على شقق مجمع بسمايا لدى مصرفي الرشيد والرافدين".    

وأضافت، أن "الاستثمار ومنح إجازات للمستثمرين في مجال العقارات، يمثل الحل الوحيد، في ظل العجز الحكومي ونقص الموارد المالية، لكن علينا أن نكون واقعيين أكثر، بشأن المدد الزمنية، إذ أن أبرز مشكلتين تواجه قطاع السكن في العراق، هي نقص التمويل، وضعف البنى التحتية".    

وأشارت إلى أن "المستثمرين يواجهون مشكلة تكلفة المشاريع، بأكثر مما ينبغي أن تكون عليه، لأن سيضطر لإنشاء البنى التحتية الداخلية والخارجية، للمشروع، مما يزيد التكلفة ويقل التمويل".    
ولفتت إلى أن "الكثير من المشاريع السكنية التي مُنحت للاستثمار، تلكأت، لذلك نحن في هيئة الاستثمار، كنا حذرين بشأن منحة الإجازات، للمشاريع السكنية، للتأكد من قدرة المستثمر على الوصول إلى نهاية المشروع".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع