أخر الأخبار :

الاتحاد العراقي لألعاب القوى يصدر بياناً بشأن ايقاف العداءة دانة حسين

  • ملفات خاصة / رياضة
  • 279 مشاهدة
  • 21-07-2021, 18:56

نبض العراق/  بغداد 

أصدر الاتحاد العراقي لألعاب القوى، اليوم الأربعاء، بيانا بشأن إيقاف العداءة دانة حسين، على خلفية التحقق من تعاطيها منشطات.
وقال الاتحاد، في بيان تلقته (نبض العراق)، انه يراقب الهجمة الشرسة بحق اللاعبة دانة حسين مع إعلان قرار الاتحاد الدولي بالإيقاف المؤقت على ضوء نتيجة العينة التي أخذت من العداءة في تونس بمشاركتها في البطولة العربية والتي أثبتت وجود مادة محظورة في العينة".
وأضاف الاتحاد، انه "يتعامل مع اللاعبة بحجم إنجازاتها الكبيرة التي حققتها منذ عام 2010 إلى الآن وحصولها على ذهبية الدورة العربية في قطر وعدد كبير من الاوسمة مع خضوعها في تلك البطولات للفحوصات الدائمة"، مبينا انه "لا يمكن أن تكون اللاعبة ضحية تهجم ممن لا يفقه بتلك القضايا التي تتطلب صبرا وتحققا والوصول إلى مسببات ظهور تلك المواد لاسيما وأن المواد لم تكن منشطات".
ولفت الى انه "لو ثبت حالة تناول منشطات لم يتردد الاتحاد الدولي بحرمان اللاعبة على أقل تقدير 4 سنوات دون اتخاذ قرار الإيقاف المؤقت"، مشيرا الى ان "الاتحاد الدولي يتعامل مع جميع الدول الأعضاء بذات المكيال مثلما يحرم اللاعبين من مختلف الجنسيات يحرم دانة لو كانت تعاطت مادة منشطة، لكن العينة لم تثبت ذلك ما استوجب تقرير طبيبها".
ونوه الى ان "العداءة دانة حسين خضعت لعملية تجميل في انفها والمواد المشكوك بها نتيجة لتلك العملية وبالتالي على المجتمع الرياضي احترام تأريخها قبل كل شيء".
وتابع، ان "الاتحاد يشدد مرارا وتكرارا انه لن يتردد في قضيتين سبق وأن شدد على ضرورة احترامها هما المنشطات والتزوير وحاربهما بكل الوسائل ولن يتهاون مع أي رياضي أو رياضية ممن ارتكب خطأ في هاتين القضيتين"، لافتا الى أنه "بالمقابل الاتحاد يحترم حقوق الرياضيين ويدافع عنهم طالما لم تكن هناك عقوبات بحقهم لأنه المظلة لجميع الرياضيين".
ودعا الاتحاد، الوسط الرياضي والإعلامي الى "عدم الطعن بإنجازات اللاعبة دانة حسين وعدم زجها في قضية لم تثبت إدانتها فيها وعلينا أن نحترم قرارات الاتحاد الدولي وننتظر دفوعات اللاعبة ومدربها لحين صدور القرار النهائي ليتبين الخيط الأبيض من الأسود".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع