أخر الأخبار :

صحيفة أمريكية تدعو بايدن للإنسحاب من العراق بعد فوز الصدر في الانتخابات

  • ملفات خاصة / عربي ودولي
  • 353 مشاهدة
  • 26-10-2021, 12:31

نبض العراق/ تقرير مترجم

دعت صحيفة الفاينانشيال تايمز الامريكية، الرئيس الأمريكي جو بايدن، الى الانسحاب من العراق بعد فوز كتلة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالانتخابات النيابية التي جرت في العاشر من تشرين الحالي.

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته (نبض العراق)، انه "كما كان متوقع ، فقد هيمنت الكتل السياسية الرئيسية في العراق على الانتخابات البرلمانية التي جرت هذا الشهر، وبرزت كتلة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر".

وبحسب تقرير الصحيفة فأن "تشكيل حكومة عراقية جديدة سيتطلب دعم الصدر ، لذلك هناك فرصة جيدة لانتهاء الوجود العسكري الأمريكي في العراق".

واضاف "كان الصدر ثابتا نسبيا في نظرته للعالم منذ المراحل الأولى للاحتلال الأمريكي ، عندما حارب مقاتلوه القوات الأمريكية في شوارع بغداد، قد يتعامل المسؤولون الأمريكيون مع حكومة في بغداد تريد خروج جميع القوات الأمريكية من البلاد".

وتابع"سوف يرتعد بعض المسؤولين الأمريكيين من مثل هذه الفكرة ، معتقدين أن عراق ما بعد الولايات المتحدة سوف ينجرف أكثر نحو فلك إيران".

ولفت التقرير الى فكرة انهاء الوجود العسكري الامريكي ، مشددة على إدارة بايدن أن "تتبنى بنفسها الدعوة للمغادرة".

وختم"تم إقصاء داعش الآن إلى مجموعة من الخلايا المحلية الفضفاضة التي تركز خطط هجومها إلى حد كبير على أهداف الفرص ، ولم تعد هناك حاجة لـ 2500 جندي أمريكي يتمركزون في العراق بعد الآن".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع