اتحاد الكرة العراقي يحسم موقفه بشأن عائدات النقل التلفزيوني

  • ملفات خاصة / رياضة
  • 65 مشاهدة
  • 28-10-2021, 15:56

نبض العراق/ بغداد


 

 أكد المتحدث الرسمي باتحاد الكرة احمد الموسوي، اليوم الخميس، اللجوء للقضاء كخيار أخير بشأن عائدات النقل التلفزيوني ومشكلته مع شركة الأضواء.
 
 وقال الموسوي بحديث لـ (نبض العراق) ان "الاتحاد جلس مع إدارة شركة الأضواء لحسم مشاكل عائدات النقل التلفزيوني وان للاتحاد بذمة الشركة مليار ونصف دينار عراقي وفي حال عدم التوصل إلى تفاهم على المستحقات فإن الاتحاد سيتجه للقضاء والطرق القانونية لحل اشكال العائدات المالية الخاصة بنقل مباريات الدوري العراقي الممتاز".
 
 وبين ان "مشاكل النقل التلفزيوني تحدث في اغلب الدوريات وهي مشكلة ليست جديدة بعالم كرة القدم ولاسيما بالدوري العراقي".


وأجاب حمزة القريشي ممثل شركة الأضواء ان "لشركة الأضواء بذمة الاتحاد أموالاً وهي عبارة عن الغرامات التي قيدت على الاتحاد الكروي بسبب عدم التزامه ببنود العقد بين الشركة والاتحاد وأهم فقرات وبنود العقد الذي لم يلتزم بها الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم هي ارسال جداول مباريات لثلاث او اربع مباريات بوقت واحد وهذا مخالفة صريحة هذا بالإضافة إلى عدم وضع شعار الشركة على لوحات المؤتمرات الصحفية أو بوسترات جداول مباريات الدوري".

ولفت القريشي الى ان "الشركة قد نقلت 575 مباراة ما بين دوري الدرجة الممتازة والأولى الموسم السابق والمباراة التي لا تبث مباشرة تسجل وتبث بوقت لاحق".

وعن بيان نادي نفط ميسان والديوانية امس الذي فيه قرر منع الشركة من تصوير مباريات فرقهم اوضح القريشي بأن "الشركة متعاقدة مع الاتحاد و منع التصوير يعد مخالفة وعليه تترتب تسجيل مخالفة وغرامات بحق الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم".

وأشار إلى أن "الاضواء كانت متعاونة وخير دليل هي السماح للمكاتب الإعلامية بالأندية على بث مباريات فرقهم على صفحاتهم بشبكات التواصل الاجتماعي".

إحصائيات كورونا في العراق

  • 879991 المصابون
  • 784199 المتعافون
  • 14502 المتوفون

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع