ما علاقة الفياجرا بالزهايمر ؟

  • منوعات
  • 83 مشاهدة
  • 9-12-2021, 21:17

نبض العراق/  ترجمة 

بحسب دراسة جديدة نُشرت اليوم الخميس، قال علماء، إن تناول الفياجرا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.
وبحسب الدراسة التي نشرها موقع "the hill" الامريكي وترجمته (نبض العراق
) : "فقد قام الباحثون في عيادة كليفلاند في الولايات المتحدة بتتبع البيانات الطبية لـ 7 ملايين أمريكي في السبعينيات من العمر، وتتبعوهم لمدة ست سنوات".
وأظهرت النتائج أن "البالغين الذين تناولوا السيلدينافيل، المكون الرئيسي في الحبة الزرقاء الصغيرة للفياجرا، كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 69٪ مقارنة بالأشخاص الذين لم يستخدموا الدواء".
واضاف تقرير الدراسه: "يبدو أن السيلدينافيل، الذي يستخدم أيضًا في علاج ارتفاع ضغط الدم، يعمل بشكل أفضل من عقارين يستخدمان حاليًا في التجارب البشرية ضد مرض الزهايمر".
وقال الباحث الرئيسي، الدكتور فيكسيونج تشينج، إن "هناك حاجة لإجراء تجارب سريرية اكثر لتأكيد ما إذا كان عقار الضعف الجنسي يمكنه حقًا درء المرض".
وتابع: "من المعروف أن السيلدينافيل يوسع الأوعية الدموية ويعزز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما دفع الخبراء إلى وضع نظرية أنه يمكن أن يحسنه في الدماغ أيضًا، كما يمكن أيضًا إعطاء الدواء للنساء والأطفال عند استخدامه لعلاج ارتفاع ضغط الدم في الرئتين".
وأكد الدكتور تشينج أن "الدراسة تظهر أن هناك صلة بين السيلدينافيل وعدد أقل من حالات الزهايمر ، لذلك سيطلق الفريق تجارب سريرية لتأكيد فوائده".
وأوضح: "نتوقع أيضًا تطبيق نهجنا على أمراض التنكس العصبي الأخرى ، بما في ذلك مرض باركنسون والتصلب الجانبي الضموري ، لتسريع عملية اكتشاف الأدوية".

إحصائيات كورونا في العراق

  • 879991 المصابون
  • 784199 المتعافون
  • 14502 المتوفون

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع