بالفيديو.. حرائق وإطلاق نار متبادل خلال التظاهرات الأمريكية

  • فيديو
  • 64 مشاهدة
  • 4-08-2020, 03:02

نبض العراق/  متابعة

شهدت التظاهرات الامريكية، اطلاق نار متبادل بين المتظاهرين والشرطة هناك، فضلا عن حرق بعض السيارات التابعة لقوات الامن.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو أظهر أعمدة نار تصاعدت في سيارة تابعة لقوات الامن الامريكية، يصاحبه اطلاق نار متبادل بين قوات الأمن والمتظاهرين.

وبحسب وسائل إعلام عالمية، فأن إطلاق النار على منتسبي الشرطة  في ولاية ساينت لويس بالولايات المتحدة تسبب باصابة اربعة منهم بجروح.

ولا تزال وفاة المواطن الأمريكي جورج فلويد تثير تداعيات خطيرة في الولايات المتحدة، إذ تم إعلان حالة الطوارئ في 25 مدينة واعتقال المئات من المتظاهرين، في وقت ندّد فيه الرئيس ترامب بما يجري.

ألقت الشرطة الأمريكة القبض على ما يقرب من 1400 شخص في 17 مدينة أمريكية في الوقت الذي تستمر فيه الاحتجاجات بسبب وفاة جورج فلويد، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية مساء السبت، لكن من المرجح أن يكون الرقم الفعلي للمعتقلين أكبر مع استمرار الاحتجاجات  ليلة السبت وصباح الأحد.

ولفظ فلويد، 46 عاماً، وهو مواطن أمريكي من أصول إفريقية، أنفاسه الأخيرة في ولاية مينيسوتا يوم الاثنين الماضي بعد أن وضع ضابط شرطة ركبته على عنقه لأكثر من ثماني دقائق. وتم تداول شريط فيديو يوثق للجريمة على مدار واسع،

وأعلن حاكم كاليفورنيا، غافين نيوسوم عن حالة الطوارئ في لوس أنجلس، مؤكداً أنه سمح بوصول تعزيزات أمنية إلى المدينة بعد اشتداد وتيرة المظاهرات. ويقوم 2500 جندي من الحرس الوطني بدوريات في شوارع مجموعة من الولايات.

إحصائيات كورونا في العراق

  • 511,806 المصابون
  • (85.8%) 439228 المتعافون
  • 11,532 المتوفون

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع