إدانات عربية لهجوم استهدف حاجزًا عسكريًا في العراق

  • عربي ودولي
  • 56 مشاهدة
  • 9-11-2020, 14:18

نبض العراق/  

أدانت السعودية وقطر والأردن، الإثنين، هجوما استهدف حاجزا عسكريا أسفر عن مقتل 4 أشخاص في العراق.

جاء ذلك في بيانات وزارات الخارجية السعودية والقطرية والأردنية، عقب ساعات من إعلان مقتل 4 أشخاص في هجوم مسلح على حاجز أمني، غربي العاصمة العراقية بغداد.

وجددت الخارجية السعودية في بيانها "التأكيد على رفض المملكة لهذه الأعمال الإرهابية، وحرصها على أمن العراق وسلامة أراضيه واستقراره وازدهاره، بما يصب في تحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة".

فيما أعرب بيان الخارجية القطرية، عن "شديد الإدانة والاستنكار للهجوم"، مؤكدا موقف البلاد الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

كما أدان بيان الخارجية الأردنية، الهجوم الإرهابي، مؤكدا أن "أمن الأردن والعراق الشقيقين واحد لا يتجزأ، وأن أي تهديد لأمن العراق الشقيق هو تهديد لأمن واستقرار المنطقة بأكملها".

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، في بيان، مقتل 4 أشخاص، وإصابة 3 آخرين، إثر هجوم شنه مسلحون على حاجز أمني، غربي العاصمة بغداد.

وحتى الساعة 11:20 (ت.غ)، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم المسلح.

ومنذ مطلع العام الحالي، كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول "داعش"، بالتزامن مع تزايد وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم، لا سيما في "مثلث الموت" بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق). 

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة


إحصائيات كورونا في العراق

  • 511,806 المصابون
  • (85.8%) 439228 المتعافون
  • 11,532 المتوفون

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع