أخر الأخبار :

مصر تفرض قيودا جديدة على مواطنيها

  • عربي ودولي
  • 238 مشاهدة
  • 28-04-2021, 20:20

نبض العراق/  متابعة

أقرت الحكومة المصرية في اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي،  حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة خطر انتشار الوباء.
وأكد رئيس الوزراء "ضرورة استمرار تطبيق مختلف الإجراءات الوقائية الخاصة بالتعامل مع الوباء، وخاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايدا متسارعا في تسجيل أعداد المصابين".
ووجه مدبولى "جميع الوزارات والجهات المعنية، باتخاذ اللازم لمنع إقامة أى احتفالات أو فعاليات جماهيرية، مع ضرورة التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهي التى تخالف تطبيق القرارات الاحترازية لمواجهة الوباء وغلقها فورا".
وخلال الاجتماع أشار رئيس الوزراء إلى "جهود مختلف مؤسسات وجهات الدولة بالتعاون مع المؤسسات المعنية على المستوى العالمي، لتوفير اللقاحات الخاصة بالوباء، وذلك بهدف توفير أكبر عدد من تلك اللقاحات المتنوعة".
وسجلت مصر 1003 حالات إصابة جديدة بالوباء و61 ووفاة، أمس الثلاثاء، وهذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها إصابات مصر بالفيروس حاجز الألف منذ الثامن من كانون الثاني عندما رصدت 1001 إصابة.
وحذر مستشار الرئيس المصري محمد عوض تاج الدين، "المواطنين من عدم الالتزام بالقيود المتخذة لمنع تفشي الوباء"، مؤكدا أنه "إذا لم يلتزم الشعب بالإجراءات ستضطر الدولة للإغلاق".
المصدر: سبوتنك

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع