نصر الله: الأمريكيون أرسلوا تهديدات للضغط على المقاومة بالعراق واليمن ولبنان

  • عربي ودولي
  • 36 مشاهدة
  • 11-11-2023, 18:12

نبض العراق- بغداد

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسين نصر الله، اليوم السبت (11 تشرين الثاني 2023)، أن الأمريكيين أرسلوا تهديدات للضغط على المقاومة في العراق واليمن ولبنان واستخدموا كل قناة لإيصال الرسائل.

وقال نصر الله، في خطاب له بمناسبة يوم الشهيد وتابعته - نبض العراق- بغداد 

عمليات المقاومة العراقية ضد الأهداف الأمريكية هي مساندة للفلسطينيين وتخدم فكرة تحرير العراق وسوريا"، لافتاً إلى أن "الأمريكيين اعترفوا بحصول 46 هجوماً على قواعدهم في سوريا والعراق وإصابة 56 جندياً".

وأضاف أن "عمليات المقاومة العراقية تعبر عن شجاعة لافتة في وجه الأمريكيين الذين تملأ أساطيلهم المنطقة"، كاشفاً عن أن "الأمريكيين أرسلوا تهديدات للضغط على المقاومة في العراق واليمن ولبنان واستخدموا كل قناة لإيصال الرسائل".

وشدد على أن "الأمريكيين إذا أرادوا أن تتوقف هذه العمليات ضدهم فعليهم وقف العدوان على غزة".

ولفت إلى أن "مهاجمة القوات اليمنية بالصواريخ والمسيرات لأهداف إسرائيلية لها نتائج مهمة بعيداً عن عملية الاعتراض لها"، مؤكداً أن "الأهمية في مساندة القوات المسلحة اليمنية لفلسطين هي أنها جيش ومقاومة في آن معاً".

وأشار إلى أن "العدو اضطر إلى تحويل جزء من دفاعاته الجوية وقببه الحديدية وصواريخ الباترويت من جنوب وشمال فلسطين إلى إيلات"، لافتاً إلى أن "هجمات القوات اليمنية "المباركة" أدت إلى مزيد من الضغط على حكومة الاحتلال عبر عمليات نزوح مستوطنيه".

وتابع: "سوريا تحمل عبئاً كبيراً جداً فبالإضافة إلى موقفها الحاسم هي تحتضن المقاومين وحركات المقاومة وتتحمل التبعات"، مؤكداً أن "سوريا تتحمل تبعات ضيق الخيارات الإسرائيلية كما حصل في إيلات المحمية أمريكياً وإسرائيلياً وحتى عربياً".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع