انخفاض النفط اكثر من 2% بسبب تصاعد اصابات كورونا وارتفاع المعروض

  • اقتصاد
  • 349 مشاهدة
  • 26-10-2020, 11:10

نبض العراق/  
انخفضت اسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المتزايد في الولايات المتحدة وأوروبا، واستئناف الإمدادات بشكل مطرد من ليبيا.


وأبلغت الولايات المتحدة عن تسجيل إصابات قياسية لليوم الثاني على التوالي، في حين وافقت إيطاليا على إغلاق جزئي وأعلنت إسبانيا حظر تجول وطني.


تتزامن آفاق الطلب المتدهورة مع مسعى ليبيا لمضاعفة إنتاج النفط الخام تقريبًا ، والذي يكتسب زخمًا مع استعداد الأطراف المتنافسة لجولة جديدة من المحادثات تهدف إلى إنهاء صراع استمر قرابة عقد من الزمان. تم رفع ظروف قاهرة في مينائي رأس لانوف والسدر ، وقالت شركة النفط الحكومية في البلاد إن الإنتاج سيتجاوز مليون برميل يوميًا في غضون أربعة أسابيع.


وانخفض West Texas Intermediate للتسليم في ديسمبر بنسبة 2.79.٪ إلى 38.74 دولارًا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية في الساعة 07:15 بتوقيت غرينتش.


وأغلق عند 39.85 دولارًا يوم الجمعة، وهو أدنى مستوى خلال أسبوعين تقريبًا ، وخسر 2.5٪ الأسبوع الماضي.


وتراجعت اسعار برنت تحميل كانون الثاني 2.45% ليصل الى 41.05 دولار.


وحسب المراقبين فانه إذا استمرت حالات الإصابة بالفيروس في الارتفاع في أوروبا والولايات المتحدة ، فمن المحتمل أن يوقف تحالف أوبك + المخطط لتخفيضات الإنتاج اعتبارًا من كانون الثاني، وهو ما اشار اليه الرئيس بوتين خلال الاسبوع الماضي.

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع