وزارة العمل تعلن قرب إطلاق التقديم على رواتب الحماية الاجتماعية

  • الشارع العراقي / ملفات خاصة
  • 281 مشاهدة
  • 17-04-2021, 20:26

نبض العراق/  بغداد 


أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، السبتن قرب إطلاق الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتقديم على رواتب الحماية الاجتماعية.  
   
  
وقال وزير العمل عادل الركابي خلال ترؤسه اجتماعا لهيئة الحماية الاجتماعية بحضور رئيس الهيئة هدى سجاد والملاك المتقدم للهيئة وفقا لبيان صادر عن الوزارة تلقت(نبض العراق)نسخة منه، (17 نيسان 2021)، إن "الوزارة اكملت التحضيرات الخاصة بفتح الاستمارة الالكترونية وهي في طور استكمال الاستعدادات الأخرى الخاصة بالبحث الاجتماعي والدعم اللوجستي لعملية الشمول"، لافتا إلى أن "الوزارة ستفتح باب الشمول براتب الحماية على ضوء التخصيصات المرصودة لهيئة الحماية الاجتماعية في موازنة 2021، وكذلك احتساب مبلغ الارتفاع بسقف الاعانة الاجتماعية لكافة المستفيدين في ضوء تمويل وزارة المالية للهيئة".  
وأضاف، "حيث ستخاطب الوزارة غدا وزارة المالية بكتاب رسمي لتمويل صندوق الحماية بالمبالغ اللازمة مع الزيادة بسقف الاعانة ولكل اشهر السنة وفقا للتخصيص المصادق عليه واستجابة وزارة المالية لطلب الوزارة".   
وأوضح الوزير، أن "الوزارة وضعت آلية واضحة ودقيقة للتقديم على الشمول بالحماية الاجتماعية لتلافي الاخطاء السابقة التي حصلت اثناء التقديم للشمول في عام 2016"، مشيراً إلى أن "الوزارة حسمت بحدود 43 ألف أسرة ممن تقدمت للشمول في 2016 وتم شمولها براتب الحماية الاجتماعية".   
ولفت البيان إلى أنه "تمت مناقشة الاستعدادات وإمكانية توفير الدعم اللوجستي للباحثين الاجتماعيين لتسهيل مهمة بحث الاسر المتقدمة للشمول وادخال بياناتها الكترونيا ومقاطعتها قبل ارسالها الى وزارة التخطيط لفرز المستحقين منهم".   

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع