القبض على 7 متهمين يتاجرون بالمواد المخدرة والاسلحة في البصرة

  • الشارع العراقي / ملفات خاصة
  • 30 مشاهدة
  • 24-11-2021, 11:22

نبض العراق/ البصرة

تمكنت وكالة الاستخبارات أحدى تشكيلات وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، القبض على 7 متهمين يتاجرون بالمواد المخدرة، ومصادرة اسلحتهم والمواد المتفجرة الموجودة بحوزتهم في البصرة.

وذكر بيان لخلية الاعلام الامني، تلقته (نبض العراق)، أنه "من خلال المتابعة المستمرة لقواطع المسؤولية وبعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود وكر يتواجد فيه مجموعة من متاجري ومتعاطي المواد المخدرة، وبعد استحصال الموافقات القضائية، تم تشكيل فريق عمل مختص من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية".

وأضاف البيان، أنه "تم مداهمة الوكر المذكور وهو عبارة عن دار سكني في احدى مناطق محافظة البصرة، والقاء القبض على (6) متهمين وبالجرم المشهود وبحوزتهم 425 غرام ) من مادة الكرستال المخدرة و 1000 حبة مخدرة وادوات تستخدم لتعاطي المخدرات وبندقية كلاشنكوف مع عتادها".

وأشار إلى، أنه "بعملية استباقية اخرى، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات القبض على احد المتاجرين بالمواد المخدرة والاسلحة غير المرخصة بعد مداهمة محل سكناه في المحافظة ذاتها".

وتابع، أن   "المتهم ضبط لديه مادة بيضاء مخدرة (كرستال) تقدر 99 غرام وبندقيتين كلاشنكوف و(3) مسدسات ورمانتين يدوية هجومية غير منفلقه وحبوب مخدرة عدد ( 9040 الاف حبة) والات حادة (سكين)عدد اثنان وادوات تعاطي متنوعة وميزان صغير".

وأكد أنه "تم ضبط المواد المخدرة بمحضر ضبط اصولي، واحالتها مع المتهمين الى الجهات المختصة".


إحصائيات كورونا في العراق

  • 879991 المصابون
  • 784199 المتعافون
  • 14502 المتوفون

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع