اهل الحق تنظم مهرجانا بحضور كبار شعراء العراق تخليداً لذكرى استشهاد العلياوي

  • الشارع العراقي
  • 162 مشاهدة
  • 30-10-2022, 15:39

نبض العراق / بغداد
نظم المكتب الاعلامي لحركة عصائب اهل الحق، مهرجانا شعريا تحت مسمى (مهرجان وسام العراق الاول للشعر الشعبي) بحضور كبار شعراء العراق الى جانب جمهور غفير من المحبين وشخصيات اجتماعية وسياسية مختلفة.
وصدحت حناجر الشعراء ببطولات وصولات الشهيد العلياوي في ذكرى استشهاده الثالثة واخيه ورفاقه اللذين طالتهم يد الغدر والخيانة انذاك في محاولة لاشعال الفتنة بين ابناء البلد الواحد حيث جسدت شخصية الشهيد العلياوي اسمى معاني البطولة والاباء، ورسمت تاريخاً يحتذى به في مجابهة الاحتلال المريكي بعد عام 2003 وزرعت الرعب في معاقل الغزو الاجنبي, وفيها من العلم والعقيدة ما يسهم في استعادة وعي الكثيرين، تاركةً خلفها حب الذات والمطامع الدنيوية وشهواتها.
ويقول المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة الصادقون محمود الربيعي في حديث صحفي انه “احياءاً للذكرى الثالثة للشهيد القائد وسام العلياوي واخيه عصام ورفاقه اللذين استشهدوا اقمنا مهرجانا للشعر الشعبي وحضره كبار شعراء العراق وجمع غفير من المحبين والموالين في قاعة الشهيد المياحي بمديرية الحشد الشعبي”.
ويضيف ان “هذا الجهد البسيط المقدم للشهيد هو وفاء للشهداء اللذين تمكنوا بدمائهم الطاهرة من اطفاء الفتنة التي اراد اشعالها المبغضون واققتال داخلي وبدماء الشهداء تم اطفاءها”.
وبين الربيعي ان “هذا المهرجان هو الاول وسيكون تقليدا سنويا في الاعوام المقبلة لاحياء ذكرى الشهداء”.

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع